أوكون: القيادة إلى جانب فيرلاين لا تشكّل ضغطاً إضافياً

أوضح إستيبان أوكون أنّ القيادة إلى جانب زميله ناشئ مرسيدس باسكال فيرلاين في مشاركته الأولى ضمن سباقات الجائزة الكبرى في سبا – فرانكورشان لن تشكّل ضغطاً إضافياً على كاهله.

أوكون الذي نافس مع مرسيدس في منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم"، يشارك كذلك ضمن برنامج العلامة الألمانية للسائقين الشباب مثل فيرلاين.

سيخوض الفرنسي أول سباق جائزة كبرى له مع فريق مانور هذا الأسبوع في بلجيكا بديلاً عن ريو هاريانتو ضمن صفوف الفريق البريطانيّ.

ويعتبر أوكون أحد السائقين المرشحين لنيل مقعد مع رينو الموسم المقبل، لكنه لا يرى أنّ القيادة إلى جانب فيرلاين – الذي جذب بعض الأضواء مؤخراً – سيشكّل ضغطاً إضافياً بالنسبة له.

حيث قال: "لا أعتقد أنّ هناك أيّ ضغط إضافيّ في ذلك. إنني مسرور لكوني هنا بالفعل، وسأبذل قصارى جهدي للاستفادة من هذا الأمر. أتطلع قدماً لتقديم أداء جيد. سأركز على نفسي وأقارن أدائي مع باسكال، سيكون من الرائع المنافسة معاً".

وأكمل: "لكنني بالمقابل لا أرى في ذلك منافسة محتدمة. إنه سائق رائع وسيكون سريعاً بكلّ تأكيد. لكن عليّ العمل على تحسين أدائي وأن أقوم بعملي المعتاد كما كنت أفعل خلال مشاركاتي ضمن الفئات الأخرى".

من جهة أخرى، نفى أوكون أهمية تقديم أداء ملفت للانتباه كي يرفع من فرصه في تأمين مقعد الموسم المقبل.

إذ قال: "أهمية كبرى؟ لا أعتقد ذلك. لكنّ هدفي هو رفع سرعتي بكل تأكيد. لا أريد أن أكون في الخلف أو أن أبقى هناك. عليّ التحسّن بأسرع ما أستطيع وهناك الكثير من حصص التجارب التي تساعدني على ذلك".

وأكمل: "سنرى كيف ستسير الأمور، لكنني لست قلقاً. سيكون كلّ شيء على ما يرام".

وتابع: "لقد أتيت إلى هنا مع ذهنية السعي لاكتساب الخبرة في الوقت الراهن. ما زلتُ جديداً على السيارة. بينما كان هو مع الفريق منذ بداية الموسم. لذا عليّ مراقبة طريقته في القيادة ومقارنتها بأسلوبي في محاولة للاقتراب منه أكثر قدر ما أستطيع. سنرى كيف ستؤول الأمور".

وكان أوكون قد قاد لصالح رينو خلال عدة حصص تجارب حرة وكذلك لصالح مرسيدس خلال الاختبارات، حيث أوضح أنه لا يشعر وكأنه سائق مبتدئ.

إذ قال: "بالتأكيد كلا، لقد خضتُ عدة تحضيرات جيدة بالفعل".

وأكمل: "أعتقد أنّني خضت الكثير من التجارب وتعاملتُ مع عدة أنواع من الإطارات ما سيسمح لي برفع سرعتي. لذا آمل أن أستطيع مجاراة السرعة المطلوبة خلال التجارب التأهيلية. عليّ اكتساب الخبرة من باسكال بقدر ما أستطيع".

واختتم: "إنه سائق سريع. وقد كان سريعاً كذلك منذ بداية الموسم لذا عليّ التعلم منه بقدر استطاعتي ومن ثمّ سنرى كيف ستؤول الأمور خلال التجارب التأهيلية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين إستيبان أوكون
نوع المقالة أخبار عاجلة