أوكون: التصادم مع بيريز ألحق الضرر بسيارتي في سباق المجر

اتّهم إستيبان أوكون زميله المكسيكي سيرجيو بيريز بإلحاق الضرر بسيارته خلال التصادم الذي جمعهما على المنعطف الأوّل من سباق جائزة المجر الكبرى.

بعد الاحتكاك الذي كلّفهما غاليًا في سباق باكو، إذ كان من الممكن صعود فورس إنديا إلى منصة التتويج، اصطدم بيريز بسيارة أوكون فور خروجهما من المنعطف الأوّل على حلبة هنغارورينغ.

وعلى الرغم من ذلك تمكّن السائقان من إنهاء السباق في ظلّ وجود بعض الأضرار على سيارتيهما.

"كانت انطلاقة فوضوية جدًا" قال أوكون الذي أنهى سباقه في المركز التاسع، مضيفًا "لا أعلم ما الذي فعله سيرجيو ولكنه على الأغلب كبح بشكل متأخر ما تسبب بإلحاق بعض الأضرار بأرضية سيارتي. لذلك كان من الممكن أن تكون الأمور أسوأ".

وأكمل "ولكن تمكّنا من إيصال السيارتَين إلى مراكز النقاط في نهاية السباق وهو أمر رائع بالنظر إلى مدى صعوبة هذه الجائزة علينا".

وأضاف "لقد تواجدنا أمام سيارة مكلارين وسيارتي رينو. لذلك نستطيع الذهاب بسعادة إلى العطلة الصيفية".

من ناحيته أوضح بيريز الذي أنهى السباق في المركز الثامن بأنّ التصادم مع زميله لم يؤثّر عليه كثيرًا، إذ قال "لقد حطمت الجناح الأمامي من سيارتي، إذ لم يؤثّر ذلك بشكل كبير على التوازن. ولكن بصورة عامة لم يكن الوضع جيدًا".

وأضاف "هذا هو الأسبوع الأسوأ لي هذا الموسم من حيث السرعة. لقد عانيت كثيرًا مع السيارة. لذلك أنا سعيد بإنهائنا للسباق في مراكز النقاط".

من ناحيته قال نائب مدير فريق فورس إنديا بوب فيرنلي "كان تصادمًا محدودًا للغاية. لقد أنهيا السباق بنتائج جيدة، لذلك لا توجد مشكلة. لقد أثّر ذلك قليلاً على أوكون ولكنه لم يكن سلبيًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة