أوكون: الانتقال إلى ويليامز أملي الوحيد للبقاء في الفورمولا واحد في 2019

المشاركات
التعليقات
أوكون: الانتقال إلى ويليامز أملي الوحيد للبقاء في الفورمولا واحد في 2019
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
27-09-2018

اعترف إستيبان أوكون بأنّ فريق ويليامز بات الأمل الوحيد أمامه الآن للبقاء في الفورمولا واحد الموسم المُقبل.

يخوض السائق الفرنسي معركة من أجل البقاء كسائق أساسي في الفئة الملكة في 2019، وذلك بعدما خسر فرصة انتقال مُخطط إلى رينو في اللحظات الأخيرة عندما آثر الصانع الفرنسي ضمّ دانيال ريكاردو بدلًا عنه.

وعلى الرُغم من أنّ فريق ويليامز يواجه معاناة على صعيد التنافسيّة هذا الموسم، لكنّ أوكون قال بأنّ هنالك نقاشات قائمة في الوقت الحالي حيال ما سيقوم به العام المُقبل، إذ نفى سائق فورس إنديا الحالي بأن يُمثّل انتقاله إلى الفريق المتمركز في غروف خطوة إلى الوراء بالنسبة له.

"هنالك محادثات مع فريق ويليامز بكلّ تأكيد" قال أوكون قُبيل انطلاق مجريات جائزة روسيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

وأضاف: "هنالك محادثات، ولكن لا يُمكنني القول بأنّ انتقالي إلى ويليامز سيُمثّل خطوة إلى الوراء. ويليامز فريق رائع، فقد كانوا أبطالًا للعالم في الماضي، ونافسونا بشدّة هذا العام. إنّهم يواجهون أوقاتًا صعبة، لكن هذا حال جميع الفرق".

وعند سؤاله إذا كانت ويليامز هي خياره الوحيد الآن للبقاء في الفورمولا واحد، قال أوكون: "أعتقد ذلك".

يُشار إلى أنّه وفي حال لم يحصل أوكون على فرصة ضمن صفوف ويليامز، عندها لن يجد مقعدًا له في الفورمولا واحد الموسم المُقبل، إذ استبعد ناشئ مرسيدس الانتقال إلى فئات أخرى مثال الإندي كار أو الفورمولا إي.

"بالطّبع أعي أنّ البقاء على الخطوط الجانبية سيكون خيارًا العام المُقبل" قال أوكون، مُضيفًا: "لكن وحتّى إذا ما حدث ذلك، فسأعود في العام التالي، وسأعود بشكلٍ أقوى وسأكون أكثر استعدادًا من ذي قبل".

وبالحديث عن فرصه في الإندي كار، قال الفرنسي: "لست مهتمًا بها، اهتمامي الأساسي بالفورمولا واحد، وهذا الأمر الوحيد الذي أرغب بفعله. ذلك هو تركيزي الوحيد".

وتابع: "أحبّ التسابق والسيارات، إذ أعتقد بأنّ الإندي كار سلسلة رائعة، لكنّ الأمر الوحيد الذي أنظر إليه الآن هو الفورمولا واحد، إنّها هدفي الوحيد وهدفي الوحيد هو أن أكون بطلًا للعالم في يوم من الأيام".

في المقابل لا يرى أوكون أنّه بحاجة إلى التسابق في مكان آخر كونه لن يكتسب أيّ شيء يجعله أفضل استعدادًا للعودة إلى الفورمولا واحد.

فقال: "في حال علمت أنّي لن أشارك في الفورمولا واحد للأعوام القليلة المُقبلة، عندها سيتعيّن عليّ المغادرة، وسأكون بحاجة للعمل والتسابق في مكان آخر".

واختتم: "لكن ما أحاول فعله، وإذا لم أشارك في الفورمولا واحد الموسم المُقبل، لكنّني سأعود في 2020، فأشعر أنّه لن يكون هنالك ما يُمكن أن أتعلّمه بعيدًا عن البطولة".

فورمولا 1 - المقال التالي
نيكولا تود: سيتعيّن على لوكلير التعامل مع الضغط في فيراري

المقال السابق

نيكولا تود: سيتعيّن على لوكلير التعامل مع الضغط في فيراري

المقال التالي

أوكون منزعج من الكراهية التي يتعرّض لها سترول

أوكون منزعج من الكراهية التي يتعرّض لها سترول
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة