أوكون اتصل ببيريز لترطيب الأجواء بينهما بعد سباق كندا

كشف السائق الفرنسي إستيبان أوكون بأنه اتصل هاتفيًا بزميله سيرجيو بيريز لترطيب الأجواء بينهما بعد الأحداث التي شهدها سباق جائزة كندا الكبرى.

شعر أوكون بعد نهاية السباق مباشرةً في مونتريال بأنه خسر فرصة الصعود إلى منصة التتويج للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد كون زميله بيريز لم يُفسح له المجال للتقدّم عليه ضمن المعركة التي دارت بينهما مع سائق ريد بُل دانيال ريكاردو.

ولكن بعد أن أمضى بعض الوقت في التفكير في تلك الأحداث، أشار أوكون بأنه يحترم قرار فريقه فورس إنديا في عدم اعتماد أوامر الفريق في سباق كندا، إذ رأى بأنه كان من المهم إزالة أيّ توترات مع زميله المكسيكي قبل التوجّه إلى حلبة باكو.

وقال "اتخذ الفريق قرار السماح لنا بالتسابق وهو شيء عادل. من الرائع رؤية ثقة الفريق بنا من خلال السماح لنا بالتسابق. لقد أجرينا محادثة جيدة بعد السباق خلال الاجتماع، كما أنني اتصلت بسيرجيو خلال الأسبوع عندما هدأت الأمور".

وأكمل "لقد ناقشنا وجهات نظرنا لذلك نحن مستعدون للأسبوع من دون وجود لأيّ توتر بيننا".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان من المهم الاتصال ببيريز، أجاب أوكون قائلاً "قمنا بإجراء الاجتماع بعد السباق على عجلة بسبب موعد الطائرة الذي كان يتعيّن علينا اللّحاق به".

وأضاف "لذلك من الجيد التطرق إلى ما حدث في وقتٍ لاحق، عندما يشعر الجميع بالهدوء بعد نهاية أسبوع الجائزة الكبرى. كان من المهم للغاية إجراء محادثة أخرى".

وأكمل "لقد ناقشنا وجهات نظرنا بكُلّ حرية. أعتقد بأنه كان من المهم القيام بذلك. كما قلت، هدأ كُلّ شيء الآن ونحن الآن على استعداد للسباق".

في حين استبعد فريق فورس إنديا أيّ تغيير في سياسة "أوامر الفريق" عقب أحداث سباق جائزة كندا الكبرى، إلّا أنّ أوكون أوضح بأنّ الفريق سيسمح لأحد سائقيه بتجاوز سيارة زميله إذا كان يتحلّى بسرعة أكبر وبشكل واضح.

وأضاف "يمنح فريق فورس إنديا سائقيه على الدوام الفرصة من أجل التسابق. وبالطبع، إذا كان هناك فارقٌ كبير بين سرعة السيارتَين، فإنه سيتدخل لما فيه مصلحته في نهاية المطاف".

واختتم "ولكن الفريق لم يُرد حقًا القيام بذلك في مونتريال، وهو أمر محترمٌ جدًا. سنرى الآن إذا لدينا فرصة أخرى لتحقيق نتيجة رائعة في باكو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان أوكون , سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة