أوكون متمسّك بالصعود إلى منصة التتويج في مونزا

يعتقد إستيبان أوكون أنّ بوسعه بلوغ منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد، حيث سينطلق من المركز الثالث على شبكة الانطلاق لجائزة إيطاليا الكبرى.

تأهّل أوكون في المركز الخامس على حلبة مونزا المبلّلة، لكنه سينطلق ثالثاً بفضل العقوبات المسلّطة على ثنائي ريد بُل ماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو.

وبلغ الفرنسي القسم الثالث من التجارب التأهيلية بشقّ الأنفس بعد أن تغلّب على زميله سيرجيو بيريز بفارق 0.002 ثانية، لكنّه تألّق بمجرد أن بدأت عملية تحديد أصحاب المراكز العشرة الأولى.

"إنّه أمرٌ رائع" قال أوكون، مضيفاً: "الفريق يستحقّ ذلك، فقد عملوا جاهدين في جميع النواحي. تحقيق المركز الثالث أمرٌ رائع للغاية".

وأكمل: "كانت السيارة ممتازة اليوم، والتوازن مثالي، ونجحت في الضغط إلى أقصى حدودها. الآن يجب علينا المحافظة على المركز الثالث في السباق، أريد منصّة التتويج".

ثمّ تابع: "أجريت بعض التعديلات على السيارة لكي تتلاءم مع الطقس، لكنها ستعمل كما ينبغي في الأجواء الجافة مثل يوم الجمعة، لذلك الانطلاق من هناك يمثّل فرصةً كبيرة بالنسبة لنا ويجب أن نعمل جاهدين حتّى لا نضيّعها".

كما اعترف أوكون، الذي حقّق أفضل نتيجة له في الفورمولا واحد على حلبة برشلونة بإحرازه المركز الخامس، بأنّه استمتع بالأجواء الماطرة للتجارب التأهيلية على الحلبة الإيطالية.

إذ قال: "القيادة تحت الأمطار ليس أمراً جديداً عليّ ومن الرائع أنّني لا زلت أستطيع القيام بعمل جيّد تحت هذه الأجواء داخل سيارة فورمولا واحد".

واختتم: "بذل الفريق مجهوداً جباراً لتحقيق هذه النتائج، والآن سننطلق من المركز الثالث..سأذهب لأعانقهم على الفور". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين إستيبان أوكون
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة