أندريتي: ألونسو "لم يكُن ليحظى بوضعٍ أفضل" من أجل مشاركته الأولى في الإندي كار

يرى ماريو أندريتي أنّ فرناندو ألونسو "ما كان ليكون في وضعٍ أفضل" من أجل مشاركته الأولى في اختبارات "إنديانابوليس" اليوم الأربعاء، وأنّه سيستمتع بتجربة القيادة على سرعات عالية كهذه للمرّة الأولى.

سيخوض بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين مشاركته الأولى ضمن سلسلة الإندي كار خلف مقود سيارة "أندريتي أوتوسبورت" من خلال محاولته إكمال "برنامج الاختبار الإرشاديّ للناشئين" قُبيل سباق "إندي 500" الشهر الجاري.

ويرى أندريتي – الذي سيكون جزءًا من فريق التعليق على البثّ المباشر للاختبار – أنّ فريق ابنه مايكل سيدعم ألونسو ويساعده على التأقلم سريعًا.

"سيحظى ببعض المتعة وستكون الأمور جيّدة" قال بطل العالم عام 1978 لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضاف: "في نهاية المطاف لم نكُن لنحظى بوضعٍ أفضل. إذ سيقوم ماركو بتجربة السيارة وستحظى بارتكازيّة كافية لدرجة أنّني حتّى سيكون بوسعي قيادتها خلال اللفّة الثانية!".

في المقابل يرى أندريتي أنّ أكبر التحدّيات التي سيواجهها ألونسو خلال أيام التجارب في طريقه إلى مشاركته الأولى في "إندي 500" سيتمثّل في الاعتياد على زحام السيارات على الحلبة.

"الاختلاف الأوحد والأكبر سيتمثّل في التواجد بجوار السيارات الأخرى، وتحديد معدلات الاقتراب إلى آخر هذه الأمور، إلى جانب تعلّم سلوك السائقين الآخرين. باتت القيادة أفضل الآن في الإندي كار، إذ تملك السلسلة مجموعة جيّدة من السائقين".

من جهةٍ أخرى يعتقد أندريتي أنّ المغامرة التي سيخوضها ألونسو في سلسلة الإندي كار لن يتمخّض عنها سوى نتائج إيجابيّة.

"إجمالًا، وفي رأيي الشخصي، أعتقد أنّ ذلك يُمثّل أفضل وضع ممكن. فاختيار جنسن مكان ألونسو لجولة موناكو يبدو عبقريًا. إنّه وضعٌ يربح فيه الجميع، على الأقل من خلال المشاركة. فالأمر جيّد بالنسبة للفورمولا واحد كما يحظى باهتمامٍ كبير، الأمر الذي سنستمتع به جميعًا".

يُشار إلى أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" سينقل أولى تجارب فرناندو ألونسو في الإندي كار بشكلٍ مباشرٍ مساء اليوم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة