أنتونيللي يُطالب بالمزيد "من الوضوح" من مرسيدس بشأن قواعد الاشتباك
طالب كيمي أنتونيللي فريق مرسيدس بتقديم المزيد من "الوضوح" بشأن قواعد الاشتباك بين السائقين، بعدما تركه صراعه المتوتر مع جورج راسل في السباق القصير ضمن جائزة كندا الكبرى غاضبًا من زميله في الفريق.
جورج راسل، مرسيدس وأندريا كيمي أنتونيللي، مرسيدس
الصورة من قبل: سام باجنال
بعد انطلاقهما من الصف الأمامي، خاض صاحب قطب الانطلاق الأول راسل وأنتونيللي صاحب المركز الثاني صراعًا محتدمًا خلال المراحل الأولى من السباق القصير المؤلف من 23 لفة، عندما اشتبك الثنائي عند المنعطفين الأول والثاني الصعبين في مونتريال.
وحاول أنتونيللي تنفيذ تجاوز من الجهة الخارجية عند المنعطف الأول، إذ كان ذلك سيمنحه المسار الداخلي للمنعطف الثاني، لكنه اضطر للخروج إلى العشب بعدما رفض راسل ترك أي مساحة عند الخروج من المنعطف. ثم استمر الصراع عند المنعطف الثامن، حيث خرج أنتونيللي عن المسار لينتهي به الأمر خلف لاندو نوريس في المركز الثالث.
وفي خضم اللحظة، أثار الحادث غضب أنتونيللي، إذ طالب بمعاقبة راسل "المشاغب" بسبب دفعه خارج المسار. واضطر مدير فريق مرسيدس توتو وولف إلى التدخل مرتين عبر اللاسلكي لحث السائق الإيطالي على التوقف عن التعبير عن إحباطه علنًا.
وقال أنتونيللي بعد السباق إنّ دفاع راسل القوي لم يكن بالطريقة التي فهم بها قواعد الاشتباك الداخلية في مرسيدس، مطالبًا فريق براكلي بتقديم المزيد من "الوضوح".
وقال: "من الواضح أنّنا نعقد اجتماعات قبل السباقات، وهذا ما نقوله داخل الغرفة".
وأضاف: "لكن بالطبع نحن نتسابق من أجل الفوز ونحاول تقديم أفضل ما لدينا للدفاع عن مراكزنا. وربما أنا فهمت مغزى ذلك الاجتماع بطريقة مختلفة قليلًا".
وتابع: "كانت المشاعر مرتفعة جدًا في تلك اللحظة، ومن الواضح أنّني كنت منزعجًا للغاية. لكنني فقط بحاجة إلى إعادة التحقق، وبالتأكيد سنتحدث عن الأمر وسنوضحه".
وعندما سأله موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان ذلك يعني أنّه سيغير طريقته في التسابق ضد راسل إذا كان دفاع البريطاني ضمن الحدود المسموح بها، أجاب: "بالتأكيد. أعتقد أنّنا فقط بحاجة إلى بعض الوضوح. وبعد أن تصبح الأمور واضحة، أعتقد أنّ كل شيء سيكون على ما يرام".
وأضاف: "الأمر الأهم بالنسبة للفريق هو ألّا يكون هناك احتكاك، وألّا نصطدم ببعضنا البعض، وهو ما كان قريبًا جدًا اليوم في النهاية".
وبعدما شاهد أنتونيللي يفوز بالجوائز الكبرى الثلاث الأخيرة انطلاقًا من قطب الانطلاق الأول ليعزز صدارته للبطولة، شدد راسل على أنّه لم يتعامل مع زميله بطريقة مختلفة، معتبرًا أنّ محاولة السائق البالغ من العمر 19 عامًا من الجهة الخارجية كانت طموحة منذ البداية.
وقال: "كان مجرد صراع جيد وقوي، ومن الواضح أنّني دافعت عن موقعي عند المنعطف الأول، وعادةً لا يتم تجاوزك من الجهة الخارجية في ذلك المنعطف، لذلك كنت أعلم أنّ الأمر آمن إلى حد كبير".
وأضاف: "لكن تحية لكيمي لمحاولته، وأنا أحترم ذلك، ومن الواضح أنّنا خرجنا من الموقف دون أضرار".
وتابع: "من جانبي، لم أعتقد أنّني ارتكبت أي خطأ، ولم يتم التحقيق معي. لذلك أعتقد أنّ مراقبي السباق والمفوضين رأوا الأمر بالطريقة نفسها، لكنني بحاجة إلى مراجعته. ومن الواضح أنّنا كسائقين في الفريق نفسه نتسابق بقوة وبنزاهة ومن دون احتكاك، وهذا هو الهدف دائمًا".
واختتم قائلًا: "لم أكن أتسابق ضد كيمي بقوة أكبر مما كنت سأفعل ضد لاندو في الموقف نفسه".
شارك أو احفظ هذه القصّة
قم بالاشتراك والوصول إلى Motorsport.com باستخدام أداة حظر الإعلانات الخاصة بك.
من الفورمولا 1 إلى موتو جي بي، نقدم تقاريرنا مباشرة من حلبة السباق لأننا نحب رياضتنا، مثلك تمامًا. وللاستمرار في تقديم صحافتنا المتخصصة، يستخدم موقعنا الإعلانات. ومع ذلك، نريد أن نمنحك الفرصة للاستمتاع بموقع ويب خالٍ من الإعلانات وخالٍ من أدوات التتبع ومواصلة استخدام أداة حظر الإعلانات.
أبرز التعليقات