أليسون ملتزم مع فيراري رغم اهتمام رينو بالحصول على خدماته

كشفت مصادر فيراري بأنّ جايمس أليسون مُتلزمٌ تمامًا بعمله مع الحصان الجامح للسنوات المُقبلة، على الرُغم من التكهنات الأخيرة التي أشارت إلى أنّ رينو تودّ استعادته وضمّه إلى طاقمها التقني.

انضمّ أليسون إلى فريق فيراري في العام 2013 بعد إحباطه المُتزايد من المشاكل الماليّة التي كان يُعاني منها فريق لوتس.

ومُنذاك يعمل أليسون داخل القلعة الحمراء من أجل إعادة فيراري إلى سكّة الانتصارات من جديد وهذا ما نجح في فعله العام الماضي، إذ تستمر مساعيه في تصميم سيارة قادرة على تهديد مرسيدس والفوز ببطولة العالم.

ويُعتبر أليسون واحدًا من ألمع المُهندسين في الفورمولا واحد في الوقت الراهن، إذ تُحاول رينو الحصول على خدمات البريطاني من جديد لا سيما وأنها تُريد المُنافسة على منصات التتويج والانتصارات بعد ثلاثة مواسم.

ولكن أوضحت مصادر مطلعة في فيراري بأنّ أليسون مُتلزمٌ بالكامل مع فريقه الحالي إذ يتمحوّر تركيزه على تصميم سيارة 2017 التي قد تُتيح لفيراري فرصة حصد لقبها الأوّل منذ العام 2008.

ونُشير إلى أنّ أليسون واجه عامًا صعبًا بعد وفاة زوجته عقب نهاية سباق جائزة أستراليا الكُبرى إذ مُنح المزيد من الحُرية لقضاء بعض الوقت مع أولاده في منزله.

وعلاوةً على ذلك، ففي حال أراد أيّ فريق الحصول على خدمات أليسون بشكل جدي فإنه من المُتوقّع أن يُفرض على الأخير الغياب لعدّة أشهر وعدم الانتقال لفريقه الجديد بشكل مُباشر.

وقد اختبرت فيراري ذلك عندما حصلت على خدمات جوك كلير إذ توجّب عليه البقاء بعيدًا عن الفورمولا واحد لموسم 2015 قبل أن يتمكّن من الانضمام لفيراري في 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة