أليسون: رايكونن يدفع فيتيل إلى "بذل أقصى جهوده"

يرى المُدير التقني لفريق فيراري جايمس أليسون بأن كيمي رايكونن هو التحدي الأكبر بالنسبة لزميله سيباستيان فيتل أكثر مما يمثله الفارق بينهما في النقاط.

أنهى فيتيل الموسم مُتقدمًا بفارقٍ ملحوظ عن زميله رايكونن في الترتيب العام للسائقين، مُحرزًا تقريبًا ضعفي عدد النقاط التي أحرزها زميله الفنلندي فضلاً عن إحرازه لثلاثة انتصارات لصالح الفريق الأحمر.

ولكن أليسون أشار إلى أن رايكونن قد ضغط على فيتيل عن قُرب طوال الموسم بشكلٍ أكبر مما بدت عليه النتائج.

وقال أليسون خلال حديثٍ له مع "بي بي سي" هيئة الإذاعة البريطانية: "هنالك العديد من المُناسبات التي دفعت فيتيل لبذل المزيد من الجُهد كي يبقى مُتفوقًا على زميله".

كما أشار أليسون تحديدًا إلى أن أفضل نتيجةٍ حققها رايكونن تمثلت في تحقيق المركز الثاني في البحرين، بالإضافة إلى أدائه الجيد في السباق البريطاني – عندما تمكن من التفوق على فيتيل في التجارب التأهيلية، رُغم أنه أنهى السباق ثامنًا بسبب ظروفٍ خارجة عن إرادته.

وقال أليسون: "في سيلفرستون، كان من الواضح تمامًا بأن فيتيل لا يستطيع مُجاراة أداء رايكونن في العديد من مقاطع الحلبة في السباق، حيث لم يكن سريعًا".

وتابع: "ولكن في المرات الأخرى حصلت بعض الأخطاء المُؤثرة وواجه رايكونن بعضًا من سوء الحظ، كما ساهمت مشاكل الموثوقية في تراجع أدائه".

وأكمل: "لكن ما رأيناه خلال المرحلة الأخيرة من الموسم أن كيمي دفع فيتيل إلى بذل أقصى جُهوده".

يُشار إلى أن عقد الفنلندي مع فيراري يمتد حتى نهاية موسم 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة