فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

أليسون: "إرث فيراري" السبب وراء الذهنية الإدارية قصيرة الأمد للفريق

المشاركات
التعليقات
أليسون: "إرث فيراري" السبب وراء الذهنية الإدارية قصيرة الأمد للفريق

يرى جايمس أليسون المدير التقني لدى مرسيدس أن العبء الذي يشكله "إرث" فريقه السابق فيراري، يظهر جلياً في الذهنية قصيرة الأمد التي يتبعها مدراء الفريق، والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى الابتعاد عن الطريق الصحيح.

عمل أليسون في فترتين زمنيتين مع فيراري، الأولى خلال حقبة مايكل شوماخر هائلة النجاح، والثانية امتدت بين موسمي 2013 و2016.

ومنذ ذلك الحين انضم إلى مرسيدس التي تواصل فرض هيمنتها المطلقة على مقدرات الفورمولا واحد خلال حقبة المحركات الهجينة الحالية، لذا فإنه يمتلك الخبرة والمعلومات الكافية التي تمنحه القدرة على الموازنة بين نقاط قوة كلا الفريقين.

ومع تدني أداء فيراري الملحوظ في موسم 2020 الجاري، بدأت علامات الاستفهام بالظهور حيال القرارات الإدارية التي اتخذها الفريق.

وبالنسبة إلى أليسون، فإنه يرى أن العامل الأساسي الذي سيساعد فيراري يتمحور حول المضيّ قدماً بعيداً عن الضغط الهائل الذي يشكله إرثها العريق والقيمة الوطنية التي تتحلها بها.

حيث قال: "العمل مع فيراري متعة صرفة في العديد من النواحي، لكن البلد بأكملها تدعم الفريق، العلامة قوية جداً، تاريخ وإرث فيراري بغاية الأهمية بحيث تشعر وكأنك جزء من مشروع كبير وهام وذلك ما يمنح قوة حقيقية لمجموعة العمل تلك".

وأكمل: "لكن تلك النقطة ربما تشكل العبء الأكبر على كاهلهم، لأنه وإلى جانب الشغف الوطني الذي يرافق نجاحات فيراري، لكن ذلك يشكل ضغطاً كبيراً على كاهلهم عندما يسوء الأداء على الحلبة. وذلك الضغط يُسلّط خارجياً من قبل الصحافة على الفريق بشكل أكثر حدة من أي فريق آخر في البطولة".

وتابع: "داخلياً، يسلط هذا الضغط من قبل الجميع الذين يشعرون أن من واجبهم النهوض بالفريق إلى مستوى الأداء الرائع الذي أظهره في الماضي، أعتقد أن ذلك الضغط الداخلي يظهر بالهيكلية الإدارية الهرمية من الأعلى إلى الأسفل والتي تبرز في فيراري ربما أكثر من أي فريق آخر".

واسترسل: "ذلك يدفع الفريق لاتخاذ قرارات قصيرة الأمد، وقد يؤدي إلى الابتعاد عن الطريق الصحيح، بدلاً من بناء قاعدة قوية أساسية تدعم الفريق من موسم لآخر".

اقرأ أيضاً:

يشار إلى أن فيراري تواجه في هذا الموسم ضعفاً واضحاً في أداء محركها بعد التشديدات الأخيرة للقوانين فيما يتعلق بمعدل تدفق الوقود، بينما انتقل الفريق لإعدادات ترفع مستوى الارتكازية ما أدى إلى ارتفاع مقاومة الجرّ.

وقدمت فيراري تحديثات مستعجلة في جائزة ستيريا الكبرى، حيث تأمل أن تمنحها بعض التقدم في جائزة المجر الكبرى.

ألبون: لا حاجة للهلع بعد سباق واحد صعب

المقال السابق

ألبون: لا حاجة للهلع بعد سباق واحد صعب

المقال التالي

"فيا" تتوقّع تقديم رينو لاحتجاجٍ آخر بحقّ ريسينغ بوينت بعد سباق المجر

"فيا" تتوقّع تقديم رينو لاحتجاجٍ آخر بحقّ ريسينغ بوينت بعد سباق المجر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق سكوديريا فيراري