أليزي: "لا فرصة" لرينو للصعود على منصّة التتويج في 2016

قال سائق الفورمولا واحد السابق جون أليزي أنّ الفريق الأساسي الجديد لرينو لا يملك "أيّ فرصة" للصعود إلى منصّة التتويج خلال موسمه الأوّل في بطولة العالم للفورمولا واحد.

مثّل موسم 2011 آخر الأعوام خاض فيها فريق يحمل اسم رينو غمار بطولة العالم للفورمولا واحد، قبل أن تنتقل ملكيّة الفريق المتمركز في إينستون إلى جيني كابيتال ليتسابق تحت اسم لوتس منذ ذلك الحين.

لكنّ الصانع الفرنسي قرّر العودة كفريقٍ مصنّعٍ من خلال إعادة شراء فريقه السابق، حيث يأتي ذلك بعد موسمين عانى خلالهما من توفير وحدات طاقة تنافسيّة لزبائنه.

ورحّب أليزي، الذي دافع عن ألوان العلامة الفرنسيّة موسمَي 1996 و1997 حين كان يُعرف الفريق باسم بينيتون، بعودة الصانع الفرنسي إلى البطولة، لكنّه حذّر في الجهة المقابلة من أنّ عودة رينو إلى سابق تألّقها سيأخذ بعض الوقت.

وقال الفرنسي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "لعودة رينو أهميّة كبيرة بالنسبة لفرنسا، إذ كنّا نستضيف جائزة كبرى في السابق".

وأضاف: "تُمثّل عودة رينو والتزامها في البطولة على المدى الطويل عاملاً مساعداً بالنسبة لفرنسا".

وعند سؤاله حيال قدرة الصانع الفرنسي على تحقيق منصّات تتويج خلال الموسم المقبل، أجاب أليزي: "لا فرصة لرينو في 2016، سيتوجّب عليها إعادة بناء الفريق حيث ستكون المرحلة القادمة بمثابة فترة انتقاليّة".

تقارب بين هاميلتون وروزبرغ

كما قال سائق فيراري السابق أنّه كان من الأفضل بالنسبة للجماهير لو أنّ لقب السائقين لموسم 2015 حُسم في الجولة الختاميّة في أبوظبي، لكنّه أشار إلى أنّ الموسم كان جيّداً بالرغم من ذلك.

وتحدّث الفرنسي عن ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ وتقارب مستواهما، حيث أشار إلى أنّ مشاكل الموثوقيّة التي واجهها الأخير كان لها تأثيرٌ كبيرٌ على سير البطولة.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد أنّ أداء هاميلتون وروزبرغ متقاربٌ للغاية. بالرغم من أنّ هاميلتون فاز باللقب إلّا أنّ روزبرغ كان قريباً منه".

وأضاف: "كان لمشاكل الموثوقيّة تأثيرٌ كبيرٌ على موسم روزبرغ. كان كلاهما تنافسياً للغاية".

وفي حين لم يخفِ أليزي إعجابه بما قدّمه فريق فورس إنديا من تأدية "ثابتة"، إلّا أنّه أكّد على أنّ مفاجأة العام كانت الهولندي ماكس فيرشتابن.

وقال حيال ذلك : "فاجأني فيرشتابن. بالرغم من الضغط الذي كانت تمارسه وسائل الإعلام، إلّا أنّه كان قادراً على تقديم أداءٍ قويٍ".

واختتم بالقول: "من الرائع رؤية سائقٍ يافعٍ يقدّمٍ عملاً رائعاً كالذي قام به".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً