ألونسو: 70 بالمئة من عملنا متعلق بسيارة العام المقبل

المشاركات
التعليقات
ألونسو: 70 بالمئة من عملنا متعلق بسيارة العام المقبل
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
26-07-2018

كشف فرناندو ألونسو بأنّ 70 بالمئة من العمل المنجز في الآونة الأخيرة يهدف إلى التركيز على سيارة العام المقبل، مشيرًا إلى أنّ فريقه جلب حزمة واحدة من التحديثات المهمة في موسم 2018 حتى الآن.

فرناندو ألونسو، مكلارين ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

اعترف فريق مكلارين خلال جائزة بريطانيا الكبرى بأنّ سيارته الحالية تفتقر للارتكازية مقارنةً بسيارة العام الماضي، إذ تُحاول الحظيرة البريطانية الاستفادة من التجارب الحرّة ليوم الجمعة في تجربة بعض الأجزاء لحلّ المشكلة.

وكشف الإسباني بأنّ فريقه بات يملك الأجوبة حيال السبب وراء تعثّر السيارة الحالية، بيد أنّ الإصلاحات ستستغرق وقتًا طويلاً إذ وعوضًا عن ذلك سيتمّ استثمار 70 بالمئة من المعرفة المتعلقة بالسيارة الحالية في تصميم سيارة العام المقبل.

وقال ألونسو "إننا نعمل بجد وبعمق في معالجة نقاط ضعف السيارة. بعد استغلالنا لثلاثة أو أربعة أيام جمعة، خلال التجارب الحرّة الأولى، من خلال القيام بالاختبارات الهوائية فقط، فإننا نُدرك بأنّ ذلك على الأرجح أثّر على أسبوعنا قليلاً ومستوانا خلال التجارب التأهيلية، ولكننا بالمقابل حصلنا على الكثير من المعلومات من هذه الحصص إذ أعتقد بأننا وصلنا إلى مرحلة أصبحنا نعلم ما الذي يجب القيام به بالضبط".

وأضاف "هناك بعض الحلول لهذا العام، ولكن هناك 70 بالمئة من المعرفة والفهم حول السيارة الحالية الذي سيتمّ الاستفادة منه في سيارة العام المقبل كونه بحاجة إلى وقت – ثلاثة أو أربعة أشهر من التطوير وإجراء الاختبارات في نفق الهواء. لهذا من الأفضل استثمار ذلك للعام المقبل".

وتابع قائلاً "من الجيد في بعض الأحيان التعمق في المشاكل من أجل فهم السيارة، ولهذا السبب أرى مستقبلاً أكثر وضوحًا وسطوعًا الآن مع جميع المشاكل والفهم الذي حصلنا عليه. بات الآن لدينا اتجاهٌ واضح وهذا هو أهمّ شيء".

وفي سياقٍ متصل، أوضح الإسباني بأنه فريقه سيبقى على هذا النهج من خلال استغلال التجارب الحرّة الأولى في سبيل تطوير مفاهيم 2019، ولكنه يأمل أن يكون يوم الجمعة في المجر طبيعيًا.

وقال "لدينا بعض التحديثات الجديدة في هذا السباق إذ سنُركّز على اختبارها، وليس فقط القيام بعملنا المعتاد في فهم السيارة. كما أننا بحاجة إلى اختبار الأداء والمكاسب من القطع الأخيرة، لذلك نأمل أن نرى نتائجًا أفضل".

وتابع قائلاً "لقد جلب الفريق حزمة واحدة من التحديثات المهمة هذا الموسم في برشلونة، في حين جلبنا بعض القطع الصغيرة إلى السباقات الأخرى ولكن مع مكاسب صغيرة في الأداء".

واختتم "بعض تلك الأجزاء كان تجريبيًا والآخر كان سلبيًا، لذلك عمومًا، جلبنا حزمة واحدة من التحديثات لهذا الموسم".

فورمولا 1 - المقال التالي
تورو روسو: لدينا عقدٌ طويل الأمد مع كي

المقال السابق

تورو روسو: لدينا عقدٌ طويل الأمد مع كي

المقال التالي

مكلارين تُغيّر هيكل سيارة فاندورن بعد ضعف أدائه في سباقين

مكلارين تُغيّر هيكل سيارة فاندورن بعد ضعف أدائه في سباقين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة