ألونسو يُوضح سبب طلبه "التوقف" من فريقه مكلارين في سباق كندا

كشف فرناندو ألونسو السبب الحقيقي وراء مُحادثته مع فريقه مكلارين خلال مُجريات سباق جائزة كندا الكُبرى عندما طلب منه إمكانيّة التوقف.

على الرُغم من انطلاقه من المركز العاشر على شبكة الانطلاقة، إلّا أنّ مكلارين لم تكن قادرة على مُجاراة سُرعة الفرق الأخرى ليتراجع الإسباني إلى المركز الـ11 من دون فرصة حقيقيّة لتسجيل نقاطٍ تحت ظروفٍ طبيعيّة.

اعتمد ألونسو استراتيجيّة التوقف لمرّة واحدة إذ توقف في اللّفة الـ18 من أجل وضع الإطارات اللّينة.

وقد سُمِع الإسباني في اللّفة الـ65، أيّ قبل 5 لفات من النهاية وهو يطلب من فريقه إمكانيّة التوقف قائلاً "هل أستطيع التوقف الآن؟" ما ترجمها البعض على أنها رسالة إحباط من السائق الذي يُريد إيقاف سيارته والانسحاب من الجائزة الكُبرى.

ولكن أوضح سائق مكلارين بأنّ طلبه كان مُتعلّق بإمكانيّة التوقف لتغيير إطاراته من أجل الاستمتاع في تسجيل أزمنة سريعة.

وقال ألونسو "كُنّا خارج النقاط إذ من الواضح بأني كنت أقود إطاراتي لـ55 لفة لذلك كان من الصعب جدًا البقاء على المسار".

وأضاف "رُبما كان لدينا حينها فرصة للقيام بتوقف مجاني من دون خسارة أيّ نُقطة في سبيل أن نكون أسرع قليلاً وأن نستمتع باللّفات الأخيرة، ولكن كانت مجازفة كبيرة كونه كان من المُمكن الحصول على نقطة".

وقد أكّد ألونسو بأنّ فريقه لم يكن تنافسيًّا على حلبة جيل فيلنوف إذ قال "يجب علينا تحسين وتيرتنا لأننا لم نكن جيدين بما فيه الكفاية".

وتابع قائلاً "كان سباقًا صعبًا اليوم. لم نملك الوتيرة لنكون تنافسيين، ولكننا بذلنا قصارى جهدنا إذ سنُحاول تحسين أدائنا للسباق المُقبل".

واعترف سائق مكلارين بأنّ السباق كان مُضجرًا من وجهة نظره.

واختتم "عندما رأيت بأنني متواجد في المركز الـ14 كنت مُتأكّدًا من عدم دخول سيارة الأمان أو أيّ شيء من هذا القبيل، وهذا ما حدث في الواقع، إذ كان السباق الأكثر مللاً في العالم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة