ألونسو يُؤكّد قيادته لسيارة مكلارين عامي 2016 و2017

أكّد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه سيبقى ضمن صفوف فريقه الحالي مكلارين حتى نهاية عقده، إذ أوضح بأنّ انتقاده الأخير لهوندا في سباق اليابان لم يُزعج مصنّع المُحركات.

تزايدت حدّة التكهنات حول مستقبل الإسباني في الأسابيع الماضيّة، إذ أشار البعض بأنه من المُمكن أن يعتزل ألونسو سباقات الفورمولا واحد نظرًا للتأدية المتواضعة من قبل فريقه مكلارين.

ولكن كشف الإسباني خلال المُؤتمر الصحفي للسائقين اليوم الخميس على هامش جائزة اليابان الكُبرى بأنه لا يُوجد أيّ شك حول بقائه في صفوف مكلارين خلال العامين القادمين.

وعندما سُئِل الإسباني عمّا إذا يستطيع تأكيد بقائه في مكلارين العام المُقبل، ردّ قائلاً "نعم، بكُلّ تأكيد. ولعام 2017 كذلك".

حوارات "خاصة" بين السائقين وفرقهم

كما يعتقد ألونسو بأنه لا يجب بثّ حوارات السائقين مع فرقهم، إذ أوضح بأنّ الجمهور سيتفاجأ لو سمع حواراته أو حوارات زميله جنسن باتون مع الفريق خلال السباقات.

ويأتي تصريح ألونسو بعدما بُثّت عدّة حوارات له في سباق سوزوكا عندما أشار إلى أنّ مُحرك هوندا أشبه ما يكون بمُحرك "جي بي 2"، حيث لم يكن قادرًا على صدّ هجمات السائقين الآخرين على الخطوط المُستقيمة.

وقال "من الواضح بأننا كُنّا طوال الموسم إيجابيين للغاية تجاه الفريق والسيارة. نُواجه بعض الأوقات الصعبة، إذ يجب أن تبقى الحوارات التي تُجريها عبر الراديو خاصة كونك تتحدث مع الفريق".

وأضاف "عندما تكون داخل السيارة في السباق وتُحاول جاهدًا بذل قصارى جهدك لفة تلو الأخرى، ولكنك تخسر مركزك بسهولة على الخطوط المُستقيمة حتى قبل نقطة الكبح، فإنك ستُظهر الإحباط الذي يعتريك بواسطة الراديو".

وتابع قائلاً "ولكني سعيد لبث الحوار في سباق سوزوكا فقط لأنك ستُصاب بالدهشة لو سمعت الحوارات التي أجريتها أو أجراها باتون مع الفريق خلال السباقات الأخرى".

هوندا وجهاً لوجه

قال ألونسو أن أهمية رسائل سوزوكا اللاسلكية لا تعادل أبدًا أهميّة النقاش الذي أجراه مع رئيس هوندا خلال الأسبوع الذي سبق الجائزة الكبرى.

إذ قال "أعتقد أن الأمر الأهم طوال أسبوع سوزوكا كان يوم الأربعاء حين قمتُ بزيارة ساكورا واطلعتُ على برنامج تطوير المحرك للموسم المقبل".

وأضاف "لقد خضنا اجتماعًا مطولاً للغاية وتكلمنا حول جميع الصعوبات التي نواجهها حاليًا وجميع الحلول المقترحة التي نريد رؤيتها الموسم المقبل".

وأكمل "هذا ما كان أهم قسم في الأسبوع والرسائل (من الاجتماع) كانت مهمة خلال الأسبوع. تلك كانت واضحة جدًا، جدًا – بل أوضح من يوم الأحد".

واستطرد "لقد كان يوم الأحد محبطًا من ناحية المنافسة، لكننا كنا نعلم مكان الضعف ونعلم ماهيّة المشاكل التي نواجهها. أهم ما في الأمر هو المضي إلى الأمام والتحلي بالروح الإيجابية للموسم المقبل".

واختتم "إن اجتماعات ما قبل سوزوكا تعبر عن آراء مسؤولي هوندا. إن كنتم مهتمين بآراء مسؤولي هوندا يوم الأحد، فإن يوم الأربعاء كان اليوم الأهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة