ألونسو يُوضّح سبب رفضه الحفاظ على الوقود في سباق كندا

ألونسو يُوضّح سبب رفضه الحفاظ على الوقود في سباق كندا


قال الإسباني فرناندو ألونسو أنه رفض بشدة أوامر فريقه مكلارن بالحفاظ على الوقود خلال سباق جائزة كندا الكبرى لأنه كان يحاول الحصول على بعض المرح من خلال خوض معارك مع سائقين آخرين.

ونصح الفريق سائقه الإسباني بالمحافظة على الوقود في أكثر من مناسبة خلال السباق، لكنه أجاب في إحدى المرات بأنه لا يريد فعل ذلك وأن الوضع أظهره كسائق مبتدئ.

وقال في محادثته مع الفريق على الراديو: "لا أريد، لا أريد فعل ذلك. لدي حقًا مشاكل كبيرة الآن، أن نقود هكذا سنبدو حينها كالمبتدئين. لذلك سأتسابق الآن وبعد ذلك سأركز على المحافظة على الوقود".

الإسباني قال بأنه كان يخطط للحفاظ على الوقود لاحقًا خلال السباق عندما يكون أمامه هواء نقي، لكنه اضطر للإنسحاب من السباق بسبب مشاكل في السيارة.

وقال: "لا يوجد إحباط، فقط كنت أخوض بعض المعارك في ذلك الوقت، وتوجب علينا الحفاظ على الكثير من الوقود على هذه الحلبة، وطلب مني الفريق فعل ذلك مباشرة منذ اللفة الأولى، بعد رسالتين أو ثلاثة أخبرتهم بتركي أتسابق حينها وأن أحصل على بعض المرح وبعد ذلك سأقوم بالحفاظ على الوقود قرب نهاية السباق عندما أكون وحيدًا".

وأضاف: "كنا متخلفين بحوالي 35 كلم/ساعة عن فيراري على الخطوط المستقيمة، وتوجب علينا الحفاظ على الكثير من الوقود، كما توجب علينا إدارة الإطارات بشكل جيد كوننا سنجري توقفًا واحدًا".

وتابع: "من الواضح بأننا كنا نقاتل على مراكز غير مهمة لذلك فإن الحفاظ على الوقود والحصول على السباق الأمثل لا يعد أمرًا مهمًا. كنت حينها في وضع الدفاع كوننا كنا بطيئين على الخطوط المستقيمة لنتمكن من تجاوز أي أحد. لكني على الأقل حصلت على بعض المرح. ربما كانت معركتي مع فيتيل هي أفضل قسم من السباق".



ألونسو اضطر إلى الإنسحاب من السباق للمرّة الثالثة على التوالي، وهذه هي أوّل مرة في مسيرته يفشل فيها في إنهاء ثلاثة سباقات متتاليّة ولكنه قلل من شأن ذلك قائلاً بأن مكلارن تمر بسلسلة سيئة بكل بساطة.

وقال: "من الواضح بأنني حزين بعض الشيء للإنسحاب من ثلاثة سباقات متتالية، لكن الأمر كما هو عليه. أعلم أنهم من الخارج يريدون تحطيمنا. نحن نمر بسلسلة سيئة ولا يمكننا القيام بأي شيء سوى مواصلة العمل لأننا نريد تغيير الوضع. شاهدت بعض الإشارات الإيجابية في ما يخص السباقات المقبلة وهو أمر جيد".

وتابع: "الفريق يقوم بكل ما يستطيع، وستكون هناك لحظات أفضل. يجب علينا الآن أن نعمل أكثر وأن نتحقق من كل تفاصيل السيارة. كما قلت دومًا، من الجيد حدوث ذلك الآن بدل أن يحدث عندما تكون في معركة على منصة التتويج أو الفوز بالسباق".

كما أكّد الإسباني مرة أخرى عن ثقته في قراره بالإنتقال إلى مكلارن-هوندا مبديًّا تفاؤله حيال هذا المشروع.

وقال: "دعونا لا ننسى أننا كنا ننهي السباقات في المركز الخامس أو السادس العام الماضي ولم يكن أحد قادرًا على اللحاق بمرسيدس. حاولنا أخذ مخاطرة بالإنتقال إلى مكلارن هوندا".

وأضاف: "نحن ندفع الثمن هذا العام كونه الموسم الأول لهذا المشروع ولدينا الكثير من الأشياء للقيام بها، وفي المقابل لو لم يحدث ذلك لكنت جالسًا هنا للحديث حول حصولي على المركز الخامس أو السادس".

واختتم: "أنا أؤمن بهذا المشروع وأستمتع بهذه التجربة. كل ما أراه أجده متلائمًا ومتفائلاً للمستقبل وهو أمر لم أتمكن من رؤيته من قبل. لنكن صبورين".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق كندا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن