ألونسو لا يخوض تحدياته خارج الفورمولا واحد "فقط بغرض الاستمتاع"

المشاركات
التعليقات
ألونسو لا يخوض تحدياته خارج الفورمولا واحد "فقط بغرض الاستمتاع"
05-04-2019

ألمح فرناندو ألونسو إلى إمكانية مشاركته في حدثٍ خارج الحلبات من أجل تحقيق "أمر غير مسبوق"، إذ أصرّ على أنّه لا يُشارك في تحديات ما بعد مغادرته الفورمولا واحد من أجل المتعة فحسب.

فاز بطل العالم في الفورمولا واحد مرّتين بسباق لومان 24 ساعة العام الماضي، إلى جانب مغادرته أسوار الفئة الملكة، كما أضاف الإسباني انتصارَيه في سباق دايتونا 24 ساعة وجولة سيبرينغ في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" إلى سجّله منذ تركه لعالم سباقات الجائزة الكبرى.

كما اختبر ألونسو - الذي يتحضّر لمحاولة ثانية للفوز بسباق إنديانابوليس 500 الشهر المُقبل - سيارة تويوتا المشاركة في منافسات رالي داكار.

وعلى الرُغم من استبعاده في وقت سابق إمكانية المشاركة في منافسات الراليّات، لكنّ ألونسو أصرّ على أنّه يتعامل مع كلّ فرصة تأتيه بجدية، إذ ألمح إلى استهدافه "بعض الأمور الأخرى التي ربما يقوم بها خارج الحلبات الأسفلتية".

"إنّه أمرٌ غير مسبوق على الأرجح في الرياضة، إذ أتطلّع إلى ذلك، إلى هذه التحدّيات" قال ألونسو عقب اختباره سيارة مكلارين في الفورمولا واحد لموسم 2019 في البحرين.

وأضاف: "لا أقوم بذلك من أجل مجرّد الاستمتاع. إذ أقرأ ذلك في بعض الأحيان عندما أختبر أمرًا ما، إذ يقولون «نحن سعداء بأنّك تستمتع بوقتك، ولكن رجاءً عُد إلى الفورمولا واحد»، كما لو أنّهم يقولون «رجاءً عُد إلى وظيفتك الحقيقية»".

وتابع: "لا أستمتع دومًا بذلك. عندما أختبر إحدى هذه السيارات، لا تكون لدي أدنى فكرة عنها. إذ يكونون بحاجة إلى إخباري بكيفية قيادتها. الضغط الكامل على دواسة الوقود والكبح في ذات الوقت، بأسلوب الراليّات، إذ تكون تلك أمور تحتاج لتعلّمها من الصفر".

وأكمل: "هنالك الكثير من الجهد المبذول خلف كلّ تحدٍ أخوضه، والكثير من الدراسة كذلك. لا أقوم بذلك باحثًا عن المتعة، بل أقوم به من أجل صعوبة التحدّي آملًا في أن أكون سائقًا أفضل".

وقال ألونسو أنّ رغبته بتجربة العديد من الأمور المختلفة بعد الفورمولا واحد تُعدّ جزءًا من مهمته ليكون "أفضل سائق في العالم".

إذ فاضل الكيل بالإسباني إثر افتقاره لحزمة تنافسيّة في الفورمولا واحد، حيث قال بأنّ "الجميع يعتقدون بأنّهم الأفضل، لكن يجب عليك امتلاك الحزمة المناسبة في ذلك الموسم وإلّا لن تتمكّن من إثبات ذلك".

وعند سؤاله عن عدد السنوات التي يعتقد أنه ما يزال يملكها بداخله كي يستمر في القيادة التنافسيّة، قال ألونسو أنّه سيواصل مسيرته حتّى يأتي من هو أفضل منه.

"طالما أنّني أمتلك القوة للقيام بذلك وأشعر بالتنافسيّة، فسأستمر. ربما يأتي يوم وأجلس خلف سيارة فورمولا واحد وأجد ذلك الشخص مع ذات السيارة ويكون أسرع منّي، أو أتواجد خلف مقود سيارة أخرى ويأتي من هو أسرع منّي على ذات السيارة" قال ألونسو.

واختتم: "لم يحدث ذلك حتّى الآن في حدّ علمي، لذا سأواصل القيادة".

المقال التالي
مكلارين: من المبالغة توقّع منافسة منتظمة مع ريد بُل

المقال السابق

مكلارين: من المبالغة توقّع منافسة منتظمة مع ريد بُل

المقال التالي

التجاوزات قد تتحسن بنسبة 50 بالمئة في بعض سباقات الفورمولا واحد

التجاوزات قد تتحسن بنسبة 50 بالمئة في بعض سباقات الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة