ألونسو يقول بأنّ سيارة مكلارن عدوانيّة ولا يتوقّع فوز مرسيدس بالعديد من السباقات

المشاركات
التعليقات
ألونسو يقول بأنّ سيارة مكلارن عدوانيّة ولا يتوقّع فوز مرسيدس بالعديد من السباقات
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
01-02-2015


أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ تصميم سيارة مكلارن «أم.بي4-30» هو عدواني، إذ أكمل ست لفات فقط في يومه الأوّل من التجارب الشّتوية قبيل تعرّضه لمُشكلة دفعته الى البقاء في منطقة الصيانة.

وبالرُغم من ذلك كان الإسباني سعيدًا بقيادة سيارة مكلارن للمرّة الأولى منذ العام 2007، مُؤكّدًا بأنّ فريقه سيتجاوز هذه الصعاب وسيتمكّن من التغلّب عليها سريعًا.

كما أوضح الإسباني بأنّه سيكون من الصعب بالنسبة لمرسيدس تكرار تأديتها هذا العام، إذ لن يكون من السهل أبدًا بالفوز بـ16 سباقًا على غرار العام الماضي.

"كنتُ أوّد القيام بالمزيد من اللّفات" قال ألونسو، ثم تابع "لأنّه بعد شهرين من الإنتظار لبداية التجارب الشّتوية، لا يُمكن إعتبار بأنّ إجراء ست لفات هو عدد كافٍ، ولكننا جميعًا سعداء ومتحمسون".

وأكمل "كانت اللّفة الأولى مُميّزة للغاية مع عودة شراكة مكلارن هوندا للسطوع من جديد بعد غياب دام لـ22 عامًا. وشعرتُ بالفخر لأكون أوّل من يقود السيارة".





وعندما سُئِل ألونسو عمّا إذا كان يستطيع الإنتظار من أجل قطف ثمرة هذا المشروع، ردّ الإسباني قائلاً "أعتقد بأني أثبت قدرتي على الصبر على مدى السنوات الخمس الماضيّة. بطريقة أو بأخرى، جرى اليوم كما كان مُتوقعًا".

وأضاف "لا يجب أن ننسى بأنّ بعض الفرق عانت أيضاً في التجارب الشّتوية الماضيّة، على غرار فريق ريد بُل الذي أكمل 10 لفات فقط أو شيء من هذا القبيل".

وأوضح ألونسو بأنّه لا يتوقّع لمرسيدس السيطرة على الفورمولا واحد كما حدث في الموسم الماضي.

وقال "لا أعتقد بأنّ مرسيدس ستفوز بالكثير من السباقات هذا العام، إذ باتت الفرق الأخرى أكثر إستعدادًا الآن".
فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل: اليوم الأوّل مع فيراري كان مُميزًا

المقال السابق

فيتيل: اليوم الأوّل مع فيراري كان مُميزًا

المقال التالي

فريق ريد بُل مُتفائل بعد يومه الأوّل في خيريز

فريق ريد بُل مُتفائل بعد يومه الأوّل في خيريز

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة