ألونسو يُعوّل على مركزه "النظيف" وإطارات "ألترا سوفت" للتقدّم في سنغافورة

المشاركات
التعليقات
ألونسو يُعوّل على مركزه
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
15-09-2018

يشعر فرناندو ألونسو بإيجابية بعد إحرازه للمركز الـ 11 على شبكة انطلاق سباق سنغافورة الكبرى، إذ يُعوّل على مركزه النظيف وإطارات "ألترا سوفت" للتقدّم على بعض السيارات أمامه.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

أخفق سائق مكلارين في التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية على حلبة مارينا باي، إذ يرى بأنّ مركزه الحالي يُمثّل نتيجة أفضل من المركز العاشر وذلك لعدّة أسباب.

سيحصل الإسباني على حرية اختيار الإطارات التي يُريدها على الانطلاقة حيث سيقوم على الأرجح باستخدام إطارات "ألترا سوفت" مقارنةً ببقية السيارات أمامه التي ستكون مزوّدة بإطارات "هايبر سوفت" سريعة التآكل. كما أنه سينطلق من الخانة النظيفة على شبكة الانطلاق.

"لديّ شعورٌ جيد" قال ألونسو، مضيفًا "من جانبي، كنت تنافسيًا طيلة الأسبوع إذ أشعر بأنّ المركز 11 جيد. أنا سعيد كوننا سنحصل على حرية وضع الإطارات التي نُريدها للسباق إذ آمل أن يمنحنا ذلك الأفضلية من خلال تجاوز السيارات القريبة منا".

وأكمل "إنّ إطارات هايبر سوفت تمنحك أفضلية 2.5 ثانية في اللّفة الواحدة خلال التجارب التأهيلية، ولكنها تتآكل ويظهر التحبحب بشكل سريعٍ عليها خلال السباق، لذلك إن قمت بالتوقف في وقتٍ مبكّر وخرجت في زحمة السيارات فإنّ سباقك انتهى".

وأضاف "سيتوجّب على السائقين الذين سينطلقون على إطارات هايبر سوفت إدارة التآكل بالغد. ومع ذلك، سيكون سباقًا معقدًا. أردت الانطلاق من المكان النظيف بالنظر إلى الفارق الكبير على هذه الحلبة. لذلك بدء سباقي من المركز 11 هو أمرٌ مثالي".

وفي سياقٍ متصلّ، أكّد ألونسو بأنه سيُحاول تجنب استخدام إطارات "هايبر سوفت" والتعويل على النوعيتَين الأخرتَين من الإطارات: ألترا سوفت وسوفت.

وقال "سنُحاول تجنب استخدام إطارات هايبر سوفت قدر الإمكان. لدينا مجموعة جديدة من إطارات ألترا سوفت وأخرى من السوفت. لذلك سنُكمل السباق على الأرجح مع هاتين المجموعتَين".

وتابع قائلاً "من الواضح بأننا كنا نرغب بالتواجد في القسم الثالث، ولكن عبر إحرازنا للمركزَين الخامس أو السادس. إذا تأهلّت وأحرزت المركز العاشر فذلك له نتائج سلبية. لذلك أنا سعيدٌ بالمركز الذي أتواجد فيه".

واختتم "ولكن السباق طويل بالغد ونحن بحاجة للقتال على مراكز النقاط، ولكن قبل ذلك، علينا الوصول إلى خطّ النهاية كوننا لم نكن جيدين من ناحية الموثوقية خلال السباقات الأخيرة إذ علينا تغيير ذلك للغد".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيتيل محبطٌ نتيجة "التصفيات الفوضويّة"

المقال السابق

فيتيل محبطٌ نتيجة "التصفيات الفوضويّة"

المقال التالي

ريد بُل تعمل على حلّ مشاكل خرائط المحرّك التي واجهتها في تصفيات سنغافورة

ريد بُل تعمل على حلّ مشاكل خرائط المحرّك التي واجهتها في تصفيات سنغافورة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة سنغافورة الكبرى
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة