ألونسو يُعوّل على الظروف المتقلبة في ماليزيا

أوضح السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه يُعوّل على الظروف المتقلبة في سباق جائزة ماليزيا الكبرى من أجل تسجيل نتيجة جيدة، إذ لن تكون الأمور بمُنتهى السهولة بالنسبة لفريقه مكلارين-هوندا تحت الأجواء الجافة.

تواجد الإسباني في المركز الثالث خلال التجارب الحرّة الأولى التي أقيمت على حلبة مُبلّلة، قبل أن يتراجع للمركز الخامس في الثانية متقدمًا على ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس.

وأكّد ألونسو بأنّ الظروف المتقلبة ستمنحه فرصة لتسجيل الكثير من النقاط فيما سيتمكن على الأغلب من تسجيل نقطة واحدة تحت ظروفٍ جافة.

"الظروف المتقلبة عادةً ما تُحدث تقلبًا وتغييرًا في الأمور إذ من الممكن أن يصبّ ذلك في مصلحتنا" قال ألونسو، مضيفًا "تحت ظروفٍ جافة، سنُنافس من أجل التواجد في القسم الثالث من التجارب التأهيلية إذ سنُحاول بعدها تسجيل نقطة".

وأكمل "ولكن إذا هطلت الأمطار، بإمكانك أن تخسر أو تكسب الكثير، إذ لا نملك شيء لنخسره، لذلك الظروف المتقلبة قد تكون المفضلة لنا، ولكننا أجرينا التجارب تحت الظروف الجافة والرطبة اليوم وكانت سرعتنا جيدة. لا نخاف من الآتي".

وتعليقًا على يومه، شرح ألونسو فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة من وجهة نظره قائلاً "كانت إيجابية. حاولنا اختبار السيارة في التجارب الأولى من أجل التحقق من عمل كُلّ شيء كما يجب. خرجنا إلى الحلبة مع تحسّن ظروفها إذ تواجدتُ في المركز الثالث وهو أمرٌ جيد".

وأكمل "التحكّم بالسيارة كان جيدًا كذلك في التجارب الثانية الجافة. لا يتحتّم علينا تغيير الكثير من الأمور على السيارة للغد، وهذا شيء إيجابي. لذلك سنرى ما الذي نستطيع القيام به. كالعادة، لن يكون القسم الثالث من التجارب التأهيلية سهلاً ولكننا سنرى ما الذي سيحدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً