ألونسو يعود لاستخدام المواصفات الثالثة من وحدة الطاقة ويحصل على عقوبة

سيقوم فرناندو ألونسو باستخدام المواصفات الثالثة الأكثر قوّة من وحدة طاقة هوندا نهاية الأسبوع الجاري ضمن منافسات جائزة بريطانيا الكبرى، بيد أنه سيتراجع على شبكة الانطلاق لتغيير مكوّن من مكوّناتها.

اكتشفت هوندا مشكلة في نظام استعادة الطاقة الحرارية "أم.جي.يو-أتش" على محرك ألونسو خلال الجولة الأخيرة في النمسا، إذ عاد الإسباني لاستخدام المواصفات الثانية لبقية عطلة نهاية الأسبوع.

ولكنه سيقوم هذا الأسبوع باستخدام وحدة الطاقة الجديدة التي استخدمها الأسبوع الماضي خلال التجارب الحرة ليوم الجمعة، ولكن مع نظام استعادة الطاقة الحرارية القديم الذي استخدمه خلال التجارب الحرّة الأخيرة في النمسا.

كما سيتمّ اعتماد وحدة جديدة لتخزين الطاقة، وبما أنها ستكون الخامسة له هذا الموسم، فإنّ سائق مكلارين سيتراجع 5 مراكز من مكان تأهّله في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

وستقوم هوندا بمراجعة البيانات من أجل معرفة ما إذا ينبغي إجراء المزيد من التغييرات بعد التجارب الحرّة الثانية، إذ من المتوقّع أن يُعاني الصانع الياباني على حلبة سيلفرستون السريعة، حيث من الممكن أن يعمد إلى تغيير المزيد من المكوّنات هذا الأسبوع عوضًا عن تغييرها في الجولة المقبلة في بودابست حيث من المنتظر أن تُلائم الحلبة المجرية فريق مكلارين.

نُشير إلى أنّ نظام استعادة الطاقة الحرارية الذي تعطّل على محرك هوندا الأسبوع الماضي قد أرسل إلى اليابان من أجل إيجاد الإصلاحات اللازمة، ولكن بما أنّ جولة سيلفرستون تُقام بعد أسبوع واحدٍ فقط من الجولة الماضية في النمسا، فإنّ الصانع الياباني لم يتمكّن من تجهيز وحدة جديد في الوقت المحدّد لهذا الأسبوع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة