ألونسو يعترف بمُناقشة فكرة الإجازة "المجنونة" مع دينيس

أشار فرناندو ألونسو يوم السبت بأنه أجرى مُحادثات مُنذ عدة أشهر حول العديد من "الأفكار المجنونة" مع رون دينيس رئيس فريق مكلارين – بما في ذلك فترة الإجازة لمدة موسمٍ كامل، ولكنه أوضح نيته الآن بالاستمرار في التسابق في موسم 2016.

أثار دينيس المزيد من التكهنات حول مُستقبل ألونسو قبل التجارب التأهيلية لجائزة أبوظبي الكُبرى عندما قال بأنه لا يضمن مُشاركة سائقه الإسباني مع الفريق إذا لم تكن السيارة الجديدة تنافسية.

بل ذهب إلى حد الحديث عن إمكانية ابتعاد الإسباني عن المُنافسات لموسمٍ واحد، ومن ثم العودة للفريق لكي يُكمل السنتين المُتبقيتين من عقده في 2017 و2018.

وعبَّر ألونسو عن دهشته من تصريحات دينيس حالما تم الحديث عنها، ولكنه أدلى بالمزيد من التفاصيل لاحقًا، إلا أنه لم ينفِ الحديث عن فكرة الابتعاد عن المنُافسات لموسمٍ واحد.

وعندما سُئل ألونسو بشكلٍ مُباشر عمَّا إذا كان قد تحدَّث مع دينيس حول الفكرة، أجاب: "ناقشت العديد من الأفكار، وكانت أفكارًا مجنونة، ولكن ليس في هذه المرحلة من الموسم".

وأضاف: "نحن نتقدَّم بشكلٍ جيد، ولكن لسوء الحظ لا يُمكننا رُؤية كامل التقدم الذي نُحرزه، بما أننا تعرضنا للقليل من سوء الحظ".

وشرح بالقول: "أعتقد بأننا تعرضنا لعُقوبة على المُحركات في سبا، وعُقوبة أخرى في مونزا، فضلًا عن مشاكل ميكانيكية في أوستن، ولم أتمكن من خوض سباق المكسيك، وبعض المشاكل في البرازيل. أعتقد بأن آخر خمس أو ست سباقات لم تكُن عادلة بعض الشيء من ناحية إظهار حجم التقدم الذي أحرزناه في أداء السيارة".

وأضاف: "وضعنا جميع أهدافنا وتفكيرنا في الموسم المُقبل ونشعر الآن، مع الأداء الحالي للسيارة، بالمزيد من التفاؤل أكثر من الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية".

واستدرك: "لذا إنه شيءٌ لم نتحدث عنه أو نُناقشه حقًا مُنذ أربعة أو خمسة أشهر".

تقدم على المدى البعيد

سيقوم ألونسو بإتمام مُلائمة المقعد الخاص به في سيارة مكلارين لموسم 2016 الأسبوع المقبل، كما تمّت برمجة بعض الأعمال التي سيقوم بها على جهاز المُحاكاة وعقد اجتماعات مع المُهندسين قبل إجازة عيد الميلاد.

كما قال أيضاً بأنه سيكون من السخيف أن يُغادر الفورمولا واحد في موسم 2016  بعد خوض اختبارٍ واحد في بداية الموسم المُقبل – حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوُصول للقُدرات المنشودة على المدى البعيد.

وقال: "لدي عقد للموسمين المُقبلين وأنوي التسابق فيهما"، وأضاف: "من السهل جدًا أن تخوض اختبارًا واحدًا وتعتقد بأنك تعرف مدى تنافسيتك وكيف سيسير الموسم. هذا مُستحيل".

وتابع: "إذا حللنا في المركز الثاني أو حتى التاسع في الاختبار الأول فإن ذلك لن يُغير من طريقتي أو نيتي بتحقيق الفوز في ذلك الموسم، إنه اختبار واحد فقط".

كما أشار إلى أنه إذا كانت فترة الإجازة لموسمٍ واحد خيارًا جديًا بالنسبة له، لكان من المنطقي عدم المنافسة هذا الموسم وليس العام المُقبل – حيث من المتوقّع أن تُحرز هوندا تقدّمًا جيّدًا.

وقال: "إذا أردت أخذ إجازة لمدة موسم، لأخذتها هذا العام".

واختتم بالقول: "لكني أستمر بالتسابق والمُنافسة ودفع السيارة إلى أعلى التلّ لإيصالها إلى خطّ الحظائر (ما حدث في المجر)".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة