ألونسو يعترف بحصوله على عروضٍ من فرق أخرى في الفورمولا واحد

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّه حصل على عروضٍ للقيادة لصالح فرقٍ منافسة في بطولة العالم للفورمولا واحد في 2018، مشيرًا إلى أنّه سيتّخذ قراره النهائي الشهر المقبل.

لم يصعد بطل العالم مرّتين إلى منصّة التتويج منذ عودته إلى صفوف فريق مكلارين في 2015، كما أنّ عقده الحالي ينتهي نهاية الموسم الجاري.

وقال ألونسو أنّه لا يريد البقاء في الفورمولا واحد إلّا في حال حصوله على سيارة تنافسيّة.

لكنّ خيارات الإسباني باتت محدودة الآن في ظلّ اكتمال تشكيلتَي فيراري وريد بُل وتوجّه مرسيدس نحو الإبقاء على فالتيري بوتاس زميلًا للويس هاميلتون.

وطفت على السطح شائعات صباح السبت تشير إلى إمكانيّة انتقال ألونسو إلى صفوف ويليامز.

وعندما سُئل عن تعليقاته حيال هذه التكهّنات، لم يجب ألونسو بشكلٍ مباشر، لكنّه قال: "سأفكّر وأتّخذ قراراتي في الشهر المقبل".

وأضاف: "لديّ بعض العروض بالتأكيد".

وأردف: "حصلت على عروضٍ في يونيو، ويوليو وأغسطس".

وأكمل: "رفضت 60 بالمئة منها بالفعل، بينما لا تزال الـ 40 بالمئة الأخرى متاحة على الطاولة".

من جانبه قال بادي لوي المدير التقني لفريق ويليامز عندما سُئل حول ذلك: "يبدأ الناس بكتابة هذه القصص في هذه الفترة من الموسم".

وأضاف: "لم نُعلن بعد عن هويّة من سيقود لصالحنا في العام المقبل. تلك مسألة لا نزال نعمل عليها".

وأكمل: "لن أعلّق على ذلك، لا بالنفي ولا بالتأكيد".

ولم يستبعد ألونسو مغادرة الفورمولا واحد دفعة واحدة والمشاركة في سلسلة سباقات أخرى، وذلك بعد أن سجّل مشاركته الأولى في سباق إنديانابوليس 500 هذا العام.

وقال الإسباني: "لم أفكّر في قراري بعد. سأنتظر وأتّخذ أفضل قرار لي وسيكون القرار الذي يجعلني أكثر سعادةً في العام المقبل".

وأكمل: "أنا مرتاحٌ للغاية. سأنتظر لأطول فترة ممكنة من أجل الحصول على أفكار أفضل وأكثر وضوحًا والمزيد من المشاريع الواضحة، لذلك لننتظر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة