ألونسو يعترف بأنّ 2016 هو ثالث أفضل موسمٍ له في الفورمولا واحد

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ موسم 2016 يُمثّل ثالث أفضل مواسمه في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على الرُغم من ضعف تنافسيّة سيارته وعدم زيارته لمنصّة التتويج منذ انضمامه لمكلارين.

على الرُغم من إحراز ألونسو للقب البطولة عامي 2005 و2006، إلّا أنه يرى بأنّ موسم 2016 هو أفضل منهما وذلك بالنظر إلى التأديّة التي قدّمها على الحلبة من دون أن تُترجم بنتائج باهرة.

وأكّد ألونسو بأنّ موسمي 2012 و2014 يأتيان في المركزين الأوّل والثاني كأفضل موسمين له على ساحة البطولة.

"كان 2012 أفضل موسمٍ لي على الأرجح في الفورمولا واحد" قال ألونسو، مُضيفًا: "بعد ذلك ربما يكون 2014 ثاني أفضل موسمٍ لي. ثمّ على الأرجح يحتلّ هذا الموسم العتبة الأخيرة على منصّة تتويج مسيرتي حتّى الآن".

وأردف: "شعرت بثقةٍ كبيرة داخل السيارة في كلّ الأجواء. حتّى خلال اللفّات العشر الأخيرة في البرازيل [خلال الأجواء الماطرة] شعرت بأنّي تنافسيٌّ للغاية حتّى على إطاراتٍ عمرها 40 لفّة، وأشياء أخرى من هذا القبيل".

وتابع: "منحتني الثقة داخل السيارة الفرصة للقيادة على الحدود القصوى لأدائي في مناسباتٍ عديدة. جنسن [باتون] سائقٌ رائع. رأيت ذلك العام الماضي إذ أنّي كنت قادرًا هذا الموسم على التواجد أمامه في العديد من المرّات".

وأكمل: "حتّى خلال التجارب التأهيليّة تفوّقت عليه 13 مرّة في مقابل خمس مرّاتٍ لصالحه، أو شيء من هذا القبيل، لكنّي لم أشارك في ثلاث مناسباتٍ كونني كنت أحظى بالفعل بعقوبةٍ متعلقة بالمُحرك ولذلك كنت أخوض فقط القسم الأوّل من التصفيات. لذا هذا الفارق كان ليكون أكبر من ذلك".

واستدرك: "أعتبر هذا العام على مستوىً عالٍ جدًا من ناحية أدائي وقيادتي. فأنا سعيدٌ للغاية بالأمور التي حقّقناها، سعيدٌ بتقدّم الفريق كذلك، لذا فإنّ هذا الموسم له مذاقٌ مختلفٌ تمامًا. كنّا محبطين منذ 12 شهرًا، كنّا نشعر بالحزن، العديد من الأمور كانت تدور في رأسنا العام الماضي".

واختتم حديثه بالقول: "هذا العام، عوضًا عن ذلك، بدت كلّ الأمور جيّدة وتفاؤليّة. نعلم أنّه لا زالت أمامنا طريق طويلة لنُصبح أبطالًا، إلّا أنّنا نشعر بسعادةٍ أكبر من العام الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة