ألونسو يعترف بأنّ فترة تعافيه استغرقت أطول من المُتوقّع

اعترف فرناندو ألونسو بأنّ فترة تعافيه من الحادث الذي تعرّض له خلال مُنافسات سباق جائزة أسترليا الكبرى استغرقت وقتًا أطول ممّا كان مُتوقعًا.

تعرّض الإسباني لحادث عنيف في الجولة الافتتاحيّة من البطولة إذ توجّب عليه الغياب عن الجولة الثانية في البحرين حيث تمّ استبداله بالسائق البلجيكي ستوفيل فاندورن.

وتوجّب على ألونسو الخضوع للمزيد من الفحوص الطبيّة في جولة الصين من أجل تأكيد مُشاركته حيث كان لا يزال يُعاني من بعض الألم داخل قمرة القيادة.

وكشف ألونسو بأنه تعافى تمامًا قبل سباق جائزة روسيا الكُبرى.

"أنا بحالة جيدة الآن. كنت أعمل وأتدرب بخير" قال ألونسو، مُضيفًا "كانت لديّ بعض المشاعر الغريبة بعد أربعة أو خمسة أيام من سباق الصين، ولكن الآن ومنذ عشرة أيام أشعر بأنني تمامًا بخير".

وأكمل "لقد استغرق الأمر أطول قليلاً مما كنت أعتقد أو ممّا كنت أتوقّع. احتجت لحوالي 42 أو 43 يومًا منذ الحادث في ملبورن لأعود إلى طبيعتي بنسبة 100 بالمئة، ولكن هذا شيء طبيعي على الأرجح".

روسيا اختبارٌ جيد للمُحرك

يرى ألونسو الذي لم يتمكّن من تسجيل أيّ نُقطة في الموسم الحالي بأنّ سباق روسيا يُعتبر اختبارًا جيدًا لفريقه من أجلّ التأكّد من التقدّم الذي أحرزه الصانع الياباني هوندا.

"من المُؤكّد بأننا تنافسيين سباقًا بعد الآخر، ولكن حلبة سوتشي تُعتبر اختبارًا جيدًا بالنسبة لنا: تأثير قوة المُحرك مرتفعةٌ هنا" قال ألونسو، ثم تابع "أعتقد بأنها رابع أقوى حلبة من ناحيّة تطلبها للمُحرك، لذلك نحن بحاجة إلى التعويض على المنعطفات بشكل كبير".

كما اعترف الإسباني بأنه لا يزال على فريقه "فك شفرة" ضعف وتيرته في السباقات مُقارنةً بالتجارب التأهيليّة.

وقال "لدينا سرعة إضافيّة بعض الشيء في التجارب التأهيليّة إذ لم نكن قادرين على استخدامها في السباق".

وأضاف "يبدو بأننا أبطأ قليلاً في السباقات مقارنةً بوتيرتنا في التجارب التأهيليّة. لذلك يجب علينا النظر إلى هذه الناحيّة من أجل تحسين وتيرة السباق لنكون تنافسيين يومي السبت والأحد".

اختلافٌ بين اللّيل والنهار

مع ذلك، أصرّ الإسباني بأنّ التقدّم الذي أحرزه فريقه مكلارين مع هوندا هذا الموسم ملفتٌ للنظر، إذ سمح له بالمُنافسة مع السيارات الأخرى.

وقال "الاختلاف هو بين اللّيل والنهار. صورة هذا العام مُختلفة تمامًا إذ بتنا قادرين على المُنافسة مع السيارات الأخرى".

وأضاف "ولكن لا يُمكن أخذ سباق الصين كمثال جيد وذلك بالنظر إلى الاستراتيجيّات ومجموعات الإطارات المُختلفة وعمرها، إذ جعل ذلك من التجاوزات مهمة سهلة للغاية على كلا الجانبين".

وتابع قائلاً "بالنسبة لي وعندما خرجت من منطقة الصيانة كنت قادرًا على تجاوز السيارات على كل منعطف، من دون أية مشاكل، وقد تمكنوا من القيام بذلك أيضاً عندما كانوا على إطارات جديدة".

واختتم "وبالتالي أعتقد بأنه يمكننا الاستمتاع قليلاً أكثر مع المعارك التي سنخوضها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة