ألونسو يعترف بأنّ تحقيق فوزه الأوّل مع مكلارين-هوندا سيكون أعظم إنجاز

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ تحقيق فوزه الأوّل مع مكلارين-هوندا سيُشكّل أعظم إنجازٍ له في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تمكّن فريق مكلارين من تحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام خلال مُجريات الموسم الجاري بعد أداءٍ مُخيّب للآمال في 2015، إذ يُعوّل الإسباني على الموسم المُقبل كي يستطيع المُنافسة من جديد على منصات التتويج.

ويرى ألونسو بأنّ تحقيق فوزه الأوّل في الفورمولا واحد سيكون إنجازًا كبيرًا بالنظر إلى الموقع الذي كان يحتلّه فريقه أثناء بداية شراكته مع الصانع الياباني هوندا في 2015.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان تحقيق الفوز على متن سيارة مكلارين-هوندا سيُمثّل أعظم إنجازٍ له، ردّ ألونسو قائلاً "نعم. تحقيق الفوز الأوّل مع هذا المشروع سيكون شيئًا كبيرًا بالنسبة لأيّ واحدٍ منّا".

وأضاف "عندما يأتي ذلك اليوم، جميع من شارك في هذا المشروع من اليوم الأوّل عندما كُنّا نبتعد بفارق 10 ثوانٍ في التجارب الشتوية و5.8 ثانية خلال الجولة الأولى في أستراليا العام الماضي – عندما يأتي انتصارنا الأوّل – فسيكون ذلك بمثابة إنجازٍ هائل".

وأكمل "تحلّينا بالكثير من الثقة مع بداية الموسم، إذ لم يُشكّك أحدٌ مُطلقًا في مكلارين-هوندا بأننا سنفوز عاجلاً أم آجلاً. ولكن رؤيتنا نُنافس مع بعض الفرق التي كان من الصعب مُنافستها قبل بضعة أشهر، أو حتى في سباق بلجيكا عندما أنهينا السباق أمام سيارة ويليامز وأخرى تابعة لفيراري، كان ذلك ضروريًّا بالنسبة للفريق".

وتابع قائلاً "يرى الجميع داخل الفريق وفي المصنع هذا التقدّم بعد عملهم الشاق، إذ يُعتبر ذلك حافزًا إضافيًّا للجميع حيث نعلم بأننا بحاجة فقط إلى الخطوة الأخيرة".

وأكمل "لكننا بحاجة إلى العمل بجدّ خلال الأشهر المُقبلة لتحقيق هذه الخطوة، فنحن بحاجة إلى تسريع الوتيرة إذ لا أحد ينتظر إلى الأبد في عالم الفورمولا واحد".

واختتم "الأمور تتغيّر بسرعة. لدينا قوانين جديدة الموسم المُقبل، ورُبما سيتمّ اعتماد قوانين أخرى بعد عامين. لذلك أنت بحاجة حقًا إلى تسريع كُلّ شيء تقوم به في الفورمولا واحد لأنه لا يوجد وقت للراحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة