ألونسو يعترف بأنّ الخطأ كلّفه فرصة التغلّب على فيتيل

أقرّ السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ الخطأ الذي اقترفه في الدقائق الأخيرة من سباق جائزة المجر الكُبرى كلّفه فرصة التفوّق على سائق فيراري سيباستيان فيتيل في التجارب التأهيليّة على حلبة هنغارورينغ.

تأهّل ألونسو في المركز السابع في المجر إذ تُعتبر هذه هي أفضل نتيجة له في التصفيات في موسم 2016، مع العلم بأنه حقّق نفس المركز في جميع التجارب الحُرّة التي أقيمت هذا الأسبوع.

ولم يتمكّن الإسباني من تحسين زمنه بعدما انزلقت سيارته في مُحاولةٍ منه لتعويض الوقت الذي خسره نتيجة قيامه بخطأ سابق على المُنعطف المزدوج.

وعلى الرُغم من ذلك، أعرب ألونسو عن سعادته بأداء فريقه في هذه الجولة.

"كانت تجارب تأهيليّة جيدة" قال ألونسو، ثم تابع "كُنّا تنافسيين في الأجواء المُتقلبة، إذ كُنّا الأسرع حول الحلبة قبل الانتقال إلى الإطارات الملساء في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة. كانت هذه مُفاجأة جيدة".

وأكمل "كان بإمكاني تحسين زمني في القسم الثالث ولكني ارتكتب خطأً على المُنعطف المُزدوج حيث حاولتُ تعويض ذلك بيد أنني انزلقت".

وأضاف "هُناك شعور مختلط الآن إذ كان يُمكننا التقدّم على فيتيل، ولكننا أضعنا الفرصة الصغيرة. ولكني سعيدٌ جدًا بأفضل تجارب تأهيليّة لنا هذا الموسم".

وفي غضون ذلك، يأمل الإسباني أن يتمكّن من إظهار تأديّة تنافسيّة في السباق بهدف تسجيل أفضل نتيحة له في الموسم حتّى الآن.

وقال "لدينا توقعات جويّة مماثلة لليوم في الغد، لذلك سنكون على استعداد لحدوث أيّ شيء".

واختتم "سنبدأ سباقنا من الجانب النظيف من الحلبة ما سيمنحنا الأفضليّة، لذلك نأمل أن نتمكّن من إكمال أفضل أسبوع لنا في هذا الموسم حتّى الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة