ألونسو يعترف بأنّ الانتقادات العلنيّة بحق هوندا قد ساعدت الصانع الياباني

يعتقد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ انتقاداته العلنيّة خلال الجوائز الكُبرى بحق هوندا قد ساعدت الصانع الياباني على تحديد وتحسين خياراته لعام 2016 من سباقات الفورمولا واحد.

واجه فريق مكلارين موسمًا كارثيًا مع عودة هوندا إلى ساحة البطولة من جديد إذ استطاع تسجيل 27 نُقطة فقط، من دون إعطاء سائقَيه فرناندو ألونسو وجنسن باتون فرصةً للمُنافسة على المراكز الأولى في السباقات.

هذه التأدية أثارت غضب الإسباني في أكثر من مُناسبة إذ قال لفريقه بأنه يشعر كهاوٍ بعدما طُلب منه المُحافظة على الوقود في سباق كندا، قبل أن يصف مُحرك هوندا بمُحرك "جي بي 2" في سباق اليابان.

"لم يتّم بثّ العديد من الحوارات التي أجريتها مع الفريق والتي كنتُ فيها مُمتنًا للغاية له كون الظروف كانت صعبة" قال ألونسو في حواره مع هيئة الإذاعة البريطانيّة «بي بي سي»، مُضيفًا "في بعض الأحيان قمنا بتغيير ثلاثة مُحركات، وفي أحيانٍ أخرى كُنّا نحصد نُقطة، نقطتين..أو قريبين من النقاط".

وأكمل "كانت هُناك الكثير من الرسائل الإيجابيّة مع الفريق والتي لم يتّم بثها على الهواء. عندما تمّ بث ما قلته في اليابان، كنتُ على درايةٍ بأنه من المُمكن أن يحصل ذلك".

وتابع قائلاً "إنّ الإجراءات التي نحنُ بحاجة إلى اعتمادها كي نكون تنافسيين هي جريئة للغاية. أنت بحاجة إلى حلولٍ كبيرة للمشاكل الكبيرة، إذ أعتقد بأن رسائل الراديو ساعدت قليلاً على مستوى الحلول الكبيرة".

تجدر الإشارة إلى أنّ ألونسو اعترف مُؤخرًا بأنّ أدنى أهدافه للموسم المُقبل يتمثّل في زيارته لمنصّة التتويج للمرّة الأولى منذ منتصف موسم 2014.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة