ألونسو يعترف أنه قد "يتوق" للعودة إلى الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ألونسو يعترف أنه قد
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
23-11-2018

اعترف فرناندو ألونسو أنه قد يكتشف لاحقاً "توقه" للعودة إلى الفورمولا واحد بعد إعلان اعتزاله المشاركة في الفئة الملكة نهاية موسم 2018 الجاري.

منذ إعلانه عدم مشاركته مع مكلارين لموسم 2019 المقبل في الفورمولا واحد، أشار ألونسو بشكل متواصل إلى إمكانية عودته في حال توافرت الظروف الملائمة لذلك.

وللمرة الأولى، سينحصر تركيز الإسباني على سباق "إندي 500" وبقية جولات موسم السوبر في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع تويوتا.

حيث قال على هامش جائزة أبوظبي الكبرى الختامية: "حالياً، من الصعب التفكير في العودة. لكن نعم، الأبواب لم تغلق تماماً. إذ لا أعلم كيف سيكون شعوري الموسم المقبل".

وأكمل: "مارستُ هذه الوظيفة طوال حياتي، ربما العام المقبل خلال شهر أبريل/نيسان أو مايو/أيار، قد أكون جالساً ’بيأس’ على الأريكة، لذا ربما أجد طريقة بشكل ما للعودة".

وتابع: "لكن هذه ليست الانطباع الأول. بل يتعلق الأمر بي، في حال عدتُ فلن يكون ذلك بسبب موسم بعينه أو تاريخ محدد أو أمر مثل هذا. بل سيتعلق الأمر بكيفية شعوري وسط الموسم المقبل".

من جهة أخرى، اعترف ألونسو أن اختيار أهم لحظات مسيرته المهنية في الفورمولا واحد ليس بالأمر الهيّن.

فقال: "أكثر من مجرد السباقات أو الذكريات أو الانتصارات، الأمر الأفضل في تواجدي لفترة طويلة هم الأشخاص الذين عملت معهم، طاقم العمل الذي شاركته نصف حياتي. أنا في الـ 37 عاماً وأشارك في السباقات منذ 18 عاماً".

وأكمل: "أمضيت نصف حياتي مع الكثير من المهندسين الموهوبين، المصممين، الميكانيكيين، وأنتم (الصحافة)، وسائل الإعلام، الجميع الذين شاركتهم الكثير من الأمور، الكثير من الأيام على مدار المواسم".

وتابع: "ذلك هو أفضل ما في مسيرتي، والذي سأبقى أذكره فيما يتعلق بالفورمولا واحد، كيفية مقاربتك لأولئك اليافعين خلال السباقات، فلسفة سباقات الجائزة الكبرى، التحضيرات، الانتظام في جميع مناحي عمل الفريق".

واستكمل: "الآن، المشاركة في الفئات الأخرى، تجعلك تدرك أن الفورمولا واحد هي خطوة أعلى، وأنت تحاول إيجاد الأداء الأمثل كل أسبوعَين حول العالم".

وحين سُئِل عن أفكاره حيال إرثه في الفورمولا واحد، أشار ألونسو إلى حلبته للكارتينغ وجهوده لمساعدة اليافعين على بداية مسيرتهم في الرياضة.

فقال: "بطريقة ما العمل مع الأطفال ومدرسة الكارتينغ، محاولة القيام بكل تلك الأمور مع المشجعين والجيل الأصغر، محاولة مساعدتهم وفق قدرتي ومعرفتي التي جمعتها طوال كل تلك السنين".

واختتم: "كذلك فيما يتعلق بالمنشآت أو غيرها، في حال كانوا يمتلكون الحلم والموهبة، فسأحاول مساعدتهم".

فرناندو ألونسو، مكلارين ولويس هاميلتون، مرسيدس

فرناندو ألونسو، مكلارين ولويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة ريد بُل في التجارب الحرّة الأولى في أبوظبي

المقال السابق

فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة ريد بُل في التجارب الحرّة الأولى في أبوظبي

المقال التالي

السماح باستعمال هاميلتون للرقم 1 في أبوظبي

السماح باستعمال هاميلتون للرقم 1 في أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
الكاتب خلدون يونس