ألونسو يصف موسم 2017 بالسيء جدًا

وصف السائق الإسباني فرناندو ألونسو موسمه 2017 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بالسيء جدًا، إذ استمرّ ضعف أداء وحدة طاقة هوندا مع مواجهته لمشاكل الموثوقية التي أطاحت به خارج السباقات.

نجح ألونسو في تسجيل النقاط في ثلاثة سباقات فقط وهي أذربيجان والمجر والمكسيك إذ يملك في رصيده 11 نقطة فقط بعد انسحابه من عدد كبير من السباقات جرّاء مشاكل متعلقة بمعظمها بمحرك هوندا.

ولم يتمكّن الإسباني منذ انضمامه إلى مكلارين من الصعود إلى منصة التتويج إذ تعود آخر زيارة له في سباق المجر 2014 مع فريقه السابق فيراري عندما حقّق المركز الثاني.

وعندما سُئِل سائق مكلارين عن تقييمه لهذا الموسم، ردّ قائلاً "أعتقد بأنه كان سيئًا للغاية. لم يكن موسمًا جيدًا. أعتقد أنه في حال عدنا قليلاً إلى الوراء مع إطلاقنا للسيارة في شهر فبراير وعمل هوندا على محركها لأربعة أشهر كانت آمالنا مختلفة كثيرًا عن الواقع بالنسبة لي وللفريق".

وأضاف "لا يمكن لهذا الموسم أن يكون جيدًا بالنسبة لأيّ شخص داخل الفريق مع تواجدنا في المركز التاسع في ترتيب بطولة الصانعين واستخدامنا لحوالى 12 محركًا حتى الآن".

على الرغم من ذلك، يعتقد سائق مكلارين بأنّ الجولة الماضية في المكسيك كانت الأفضل لفريقه هذا الموسم حيث احتلّ المركز العاشر بعد انطلاقه من المركز الـ18 على شبكة الانطلاق.

وقال "أعتقد بأنّ المكسيك كانت أفضل سباق لنا حتى الآن. لم نجلب أشياءً كبيرة إلى تلك الجولة كون السباق أقيم بعد أربعة أيام فقط من سباق أوستن، لذلك أعتقد بأنّ المسألة متعلقة بشكل أكبر بالحلبة".

وأكمل "يجب علينا أن نرى تأديتنا في البرازيل. ولكن أعتقد أنه منذ جولة المجر فإنّ كُلّ خطوة قمنا بها على صعيد السيارة كانت إيجابية للغاية، على الرغم من أننا لم نتمكّن من إظهار ذلك في سباقَي سبا ومونزا بسبب خصائص الحلبتين. أعتقد بأننا في الاتجاه الصحيح".

واختتم "من الواضح بأنه لا يزال يتعيّن علينا تقديم المزيد من أجل اللّحاق بفرق الطليعة، ولكننا متفائلون. نحن نعرف نقاط قوتنا وضعفنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة