ألونسو يشعر بالتفاؤل من وتيرة سيارة مكلارين بعد التجارب التأهيلية

المشاركات
التعليقات
ألونسو يشعر بالتفاؤل من وتيرة سيارة مكلارين بعد التجارب التأهيلية
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
24-03-2018

أقرّ فرناندو ألونسو بأنه شعر بالارتياح من وتيرة سيارته مكلارين خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة أستراليا الكبرى 2018 على الرغم من إخفاقه في التأهّل إلى القسم الثالث من التصفيات.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

خرج الإسباني من المنافسات خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية عقب تحقيقه للمركز الـ11، إلّا أنه قد يتمكّن من كسب مركزٍ على الانطلاقة في حال قرّر فريق مرسيدس إرجاع بوتاس للوراء عقب الحادث الكبير الذي تعرّض له خلال اللّحظات الأولى من القسم الثالث.

وعلى الرغم من ذلك، أكّد ألونسو بأنّ التصفيات الأولى له مع محرك رينو كانت إيجابية مشيرًا إلى وجود الكثير من المجالات التي من المُمكن أن يُحرز فيها فريقه خطواتٍ كبيرة للجولات المقبلة.

"أنا سعيدٌ للغاية بالطريقة التي بدأت بها التصفيات" قال ألونسو، ثم تابع "تشعر بحيرة دائمة لمعرفة موقعك إذ أعتقد بأننا كنا سريعين للغاية، لا سيما خلال التجارب الحرّة الثالثة على المسار المبلّل حيث كنا في مراكز الطليعة على الدوام".

وأضاف "وتواجدنا خلال القسمين الأوّل والثاني من التصفيات بين المركزين السابع والـ12، إذ تُعتبر هذه بداية مشجعة بالنسبة لنا بالنظر إلى التحديثات الكبيرة التي سنعتمدها ودمج محرك رينو أكثر مع سيارتنا".

وأكمل "نحن الوحيدين الذين سنقوم بذلك، لذلك لدينا ترقيات مجانية والتي ستجعلنا أكثر قدرة على المنافسة. وبالتالي كان من المريح الوصول إلى التجارب التأهيلية ومعرفة بأننا مقبلون على سنة جيدة".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يتوقّع منافسة طويلة مع رينو، ردّ قائلاً "أتوقّع ذلك الآن، ولكن ليس لطوال الموسم".

بإمكان ألونسو وبما أنه أخفق من التأهّل إلى القسم الثالث من التجاب التأهيلية من اختيار الإطارات التي يُريدها للسباق، ولكنه لا يرى بأنه سيكون لذلك فائدة كبيرة.

وأضاف "سنبدأ السباق من المركز العاشر كوني أعتقد بأنّ بوتاس سينطلق من مؤخرة الترتيب. لذلك أرى بأنها بداية جيدة".

واختتم "أعتقد بأنه سيكون سباقًا مختلفًا بالنسبة لنا، إذ سنكون في وضع الهجوم وليس الدفاع فقط. سيكون سباقًا ممتعًا لا سيما وإن هطلت الأمطار في الغد".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة