ألونسو يشعر بالإحباط إزاء خطأ الهواة الذي ارتكبته مكلارين

يشعر السائق الإسباني فرناندو ألونسو بالإحباط جرّاء خطأ الهواة الذي اقترفه فريقه مكلارين والذي وصفه بخطأ المدرسة الابتدائيّة، إذ لم يتمكّن من التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في سباق جائزة النمسا الكُبرى.

خرج الإسباني من القسم الثاني للتجارب التأهيليّة بعدما دخل إلى الحلبة مُستخدمًا مجموعة مُستعملة من الإطارات في لفته الأولى، عكس بقيّة مُنافسيه الذين خرجوا على مجموعة جديدة من الإطارات.

وسينطلق ألونسو من المركز الـ 14 في حين سيبدأ زميله بالفريق جنسن باتون سباقه من المركز الثالث مُستفيدًا من عقوبة نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل بالتراجع خمسة مراكز للوراء جرّاء تغييرهما لعلبة التروس.

 

وقد اعترف ألونسو بأنه كان يتوقّع الخروج إلى الحلبة على متن مجموعة جديدة من الإطارات إذ لم يكن يعلم السبب وراء استخدامه لإطارات مستعملة.

وقال ألونسو "لا أعتقد بأننا امتلكنا الوتيرة للتأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة، ولكننا على الأرجح قمنا بخطأ ما".

وأضاف " كانت تُشير الأرصاد الجويّة إلى اقتراب تساقط الأمطار، لذلك حاولنا الخروج بشكل مُبكّر على إطارات جديدة، ولكن لسبب ما لم يتمّ وضع الإطارات الجديدة المُتبقيّة على سيارتي، بل تمّ استخدام مجموعة القسم الأوّل من التصفيات".

وتابع قائلاً "لذلك قمت بمُحاولةٍ أولى كي تنتهي اللّفة فقط، ولكن عندما وضعت الإطارات الجديدة تمّ رفع الأعلام الصفراء. إنّ الخطأ الأكبر كان في عدم استخدامنا لإطارات جديدة كبقيّة السائقين الآخرين".

وأكمل "إنه أمر مُحبط. لم نكن سريعين جدًا من البداية. نحنُ لسنا في وضعٍ جيدٍ للغاية، إذ وفضلاً عن ذلك نقوم بهذه الأخطاء من المدرسة الابتدائيّة، إنه أمرٌ مُحبط".

وعندما سُئِل حول فرصه للسباق، أجاب قائلاً "إذا وضعنا إطارات جديدة لبدء السباق عليها فسيُصبح الوضع أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة