ألونسو يشارك بسباق إندي 500 على متن سيارة مكلارين بمحرك شيفروليه

المشاركات
التعليقات
ألونسو يشارك بسباق إندي 500 على متن سيارة مكلارين بمحرك شيفروليه
04-12-2018

أكدت كل من شيفروليه ومكلارين أن فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد سيشارك في سباق إندي 500 للمرة الثانية له وذلك على متن سيارة مزوّدة بمحرك شيفروليه.

تألق ألونسو خلال نسخة 2017 من سباق إندي 500 حيث شارك على متن سيارة مكلارين من تحضير فريق أندريتي أوتوسبورت بمحرك هوندا، حيث تأهل في الصف الثاني وتصدر السباق طوال 27 لفة قبل أن يتوقف المحرك.

لكنّ مشاركة مكلارين بهذا السباق الشهير ستكون هذه المرة مع محرك شيفروليه سداسي الأسطوانات والمزود بشاحنَين توربينيَين. إذ تعتبر شيفروليه حاملة اللقب وذلك بعد فوز ويل باور من فريق بينسكي بالسباق شهر مايو/أيار الماضي.

وكان ألونسو قد اختبر الشهر الماضي سيارة جيمي جونسون في ناسكار المزوّدة بمحرك شيفروليه على أرض حلبة البحرين الدولية خلال حدث المبادلة بين سيارتَيهما، كما أكد في وقت لاحق أنه سيقود سيارة كاديلاك مع فريق "واين تايلور ريسينغ" خلال سباق روليكس 24 ساعة في دايتونا.

فقال: "الحصول على محرك شيفروليه يعني أننا نضع أنفسنا في أفضل موقع ممكن للمنافسة في الصدارة".

وأكمل: "اختبرتُ نوعاً ما محرك شيفروليه الأسبوع الماضي مع سيارة ناسكار التي يقودها جيمي جونسون، وقد أعجبني! فرصة المنافسة في إندي 500 لهي شرف لي، وأنا فخور بتواجد شيفروليه كشريك لنا في الفريق".

أحرز ألونسو لقبَين في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد موسمَي 2005 و2006، كما أحرز الفوز في سباق جائزة موناكو الكبرى في 2006 و2007. علاوة على ذلك، أحرز الفوز بسباق لومان 24 ساعة خلال مشاركته مع تويوتا في موسم السوبر الحالي بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، وذلك ضمن سعيه لإكمال التاج الثلاثي لسباقات السيارات والذي سيكتمل في حال فاز بسباق إندي 500.

حيث قال جيم كامبيل نائب رئيس قسم الأداء لدى شيفروليه: "تملؤني الحماسة للشراكة مع فرناندو ألونسو ومكلارين لنسخة 2019 من سباق إندي 500".

وأكمل: "يمتلك فرناندو موهبة مذهلة وشغفاً كبيراً لرياضة السيارات وانتصارات في أهم سباقات السيارات في العالم. عندما يكون فرناندو على المسار فإن الحماس يكون في أوجه. إذ ينجح في رفع مستويات الحماسة بين صفوف الجماهير في كل مكان".

وأضاف: "تعود جذور مشاركة مكلارين وشيفروليه في سباقات السيارات إلى منتصف ستينات القرن الماضي، لذا ستكون الشراكة مع مكلارين أمراً خاصاً للغاية خلال سباق إندي 500".

في العام 1966، جمعت الشراكة ما بين شيفروليه ومكلارين خلال مجريات سلسلة "كان - آم"، حيث أحرزا الفوز في أكثر من 70 بالمئة من السباقات خلال السنوات السبع التالية - بما في ذلك 23 سباقاً على التوالي ما بين عامَي 1968 و1970.

من جهته، قال زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين: "تشترك مكلارين وشيفروليه بالعراقة وتمتلكان إرثاً كبيراً في سباقات السيارات ضمن أمريكا الشمالية، وفرصة الشراكة بين هاتين العلامتَين لهي حدث خاص بالفعل لا يجب تفويته. لدى شيفروليه شغف خاص بالسباقات، كما أن سمعتها في لإندي كار وفي هذا السباق الشهير بالتحديد معروفة، وستكون شريكاً قوياً لنا".

ومنذ عودة شيفروليه إلى سلسلة إندي كار الأمريكية مع المحركات بسعة 2.2 ليتر سداسية الأسطوانات ذوات الشواحن التوربينية في 2012، هيمن المصنّع على مجريات المنافسة متفوقاً على هوندا في 73 سباقاً من أصل 118، حيث أحرزت شيفروليه لقب المصنّعين ست مرات وبطولة السائقين خمس مرات.

لكن، وبالرغم من فوز فريق بينسكي في إنديانابوليس، نجحت هوندا أخيراً في إحراز بطولة المصنّعين، بينما أحرز سكوت ديكسون لقب بطولة السائقين.

المقال التالي
ساينز "محتار" حيال أداء رينو في التصفيات

المقال السابق

ساينز "محتار" حيال أداء رينو في التصفيات

المقال التالي

ماغنوسن: المنافسة في "الفئة الثانية" في الفورمولا واحد "مملّة"

ماغنوسن: المنافسة في "الفئة الثانية" في الفورمولا واحد "مملّة"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن