ألونسو يستهدف تحقيق نقاط "كثيرة" في أستراليا

المشاركات
التعليقات
ألونسو يستهدف تحقيق نقاط
كتب: مات بير , Writer
24-03-2018

قال فرناندو ألونسو بأنّه يتوجّه إلى الجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد آملًا التواجد ضمن الخمسة الأوائل بالرغم من اكتفاء مكلارين في المركزين الـ 11 والـ 12 على التوالي في تصفيات ملبورن.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

تواجد ألونسو في المركز الثامن في حصّتي الجمعة قبيل أوّل سباقات مكلارين بمحرّكات رينو، كما تواجد ضمن ركب الصدارة خلال الظروف الرطبة في التجارب الأخيرة، ومن ثمّ المركز السابع في القسم الأوّل من التصفيات وحافظ على المركز ذاته في بداية القسم الثاني.

لكنّ الإسباني تراجع إلى المركز الـ 11 وخسر فرصة العبور إلى القسم الثالث بعد أن تقدّم عليه الآخرون.

وأصرّ سائق مكلارين على أنّه "سعيدٌ بموقعه" وهو متفائلٌ بالتوجّه إلى السباق.

وقال حيال ذلك: "كنت أستحقّ المركز الـ 11 اليوم، تلك نتيجة جيّدة للغاية في رأيي".

وأضاف: "كان أداء السيارة جيّدًا طوال عطلة نهاية الأسبوع".

وتابع: "من الواضح أنّك تصل من التجارب الشتويّة وتريد معرفة موقعك بالتحديد على صعيد الوتيرة بالمقارنة مع منافسيك وتكتشف بأنّ السيارة متّزنة بشكلٍ جيّد وتنافسيّة منذ التجارب الحرّة الأولى، خاصة هذا الصباح خلال الظروف الرطبة".

وأردف: "أعتقد بأنّ هذه قاعدة جيّدة جدًا لبقيّة الموسم بالرغم من نتيجة اليوم. تنتظرنا نقاطٌ كثيرة غدًا وأنا متأكّدٌ من أنّ هذه بداية جيّدةٌ جدًا للموسم الجديد".

وعندما سُئل عن توقّعاته لـ "النقاط الكثيرة" التي أشار إليها وما إذا كان المركز السادس أو السابع ما يقصده، أجاب ألونسو: "آمل أن تكون نتيجة أفضل من ذلك".

كما اعترف الإسباني بأنّه لم يستخرج كامل قدرات السيارة في التصفيات، قائلًا بأنّها ستكون أسرع على الأرجح خلال المسافات الطويلة.

وقال في هذا الصدد: "أعتقد بأنّ وتيرة السباق أفضل قليلًا من وتيرة التجارب التأهيليّة، ذلك ما لاحظناه يوم الجمعة. لكنّ هذا المركز أقلّ قليلًا من الأداء الذي كان في السيارة اليوم كوننا لم نحسّن لفّتنا".

وأكمل: "أعتقد بأنّنا شاهدنا سبعة انسحابات العام الماضي هنا، لذلك أعتقد بأنّ السيارات التي أمامنا قد لا تُكمل جميعها السباق".

واختتم حديثه بالقول: "هناك معارك مثيرة للاهتمام أمامنا، لذلك نحتاج للحفاظ على هدوئنا وتركيزنا وإكمال السباق، وبالنظر إلى الأداء الذي لدينا في السيارة فسنحقّق نقاطًا جيّدة".

المقال التالي
بيريز: فورس إنديا في وضعٍ أسوأ من المتوقّع في أستراليا

المقال السابق

بيريز: فورس إنديا في وضعٍ أسوأ من المتوقّع في أستراليا

المقال التالي

وولف يعي تأثير الحادثة "النفسيّ" على بوتاس

وولف يعي تأثير الحادثة "النفسيّ" على بوتاس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب مات بير
نوع المقالة أخبار عاجلة