ألونسو يرغب بأن تتطلّع مكلارين لأبعد من منافسة فرق خط الوسط

المشاركات
التعليقات
ألونسو يرغب بأن تتطلّع مكلارين لأبعد من منافسة فرق خط الوسط
فالنتين خورونجي
كتب: فالنتين خورونجي , News Editor
ترجمة: مروان الوافي
02-04-2018

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ على فريقه مكلارين "نسيان" منافسيه ضمن خطّ الوسط واستهداف ريد بُل بدلًا عن ذلك خلال السباقات المقبلة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

أكمل ألونسو الجولة الافتتاحيّة للموسم الجديد في المركز الخامس بين ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن ضمن أوّل سباقات مكلارين بمحرّكات رينو.

لكنّ تلك النتيجة جاءت على إثر التوقيت الجيّد الذي اعتُمد فيه نظام سيارة الأمان الافتراضيّة إلى جانب المشاكل التي واجهتها فرق الوسط الأخرى عبر انسحاب سيارتي هاس أثناء تواجدهما أمام ألونسو ومعاناة كارلوس ساينز الإبن من الجفاف بعد تعطّل مضخّة الماء الخاصة به.

لكن في حين أنّ سيارة مكلارين "ام.سي.ال33" كانت سادس أسرع سيارة في التجارب التأهيليّة، يعتقد ألونسو بأنّ الفريق المتمركز في ووكينغ يُمكنه بالفعل التطلّع إلى منافسة ريد بُل أسرع الفرق الثلاثة المزوّدة بمحرّكات رينو.

وقال الإسباني: "بالتأكيد سيكون الوضع أفضل وأفضل بالنسبة لمكلارين. هناك إمكانيّات كبيرة لم يتمّ استخلاصها بعد من السيارة".

وأضاف: "هذا مجرّد السباق الأوّل لهذه التركيبة: مكلارين بوحدة طاقة رينو، لذلك هناك الكثير لتقديمه".

وأردف: "آمل أن نشاهد خطوة أخرى إلى الأمام بدءًا من سباق البحرين وأن تكون ريد بُل هدفنا التالي".

وعند سؤاله عن مدى جديّة اقتراب مكلارين من منافسة ريد بُل في المستقبل القريب، أجاب ألونسو: "أعتقد أنّهم لا يزالون بعيدين عنّا في الوقت الحاضر، يتواجدون ضمن المجموعة الحصريّة التي تتضمّن مرسيدس وفيراري وريد بُل".

وأردف: "لكنّ مكلارين تنوي دخول تلك المجموعة وأعتقد أنّنا نأمل أن ننسى مجموعة خطّ الوسط في السباقات المقبلة ونتطلّع للانضمام إلى الفرق الثلاثة المتميّزة في الطليعة".

وأكمل: "هناك إمكانيّات في السيارة ولا يُمكنني رؤية أيّ سبب يدفعنا لعدم التواجد فيها خلال السباقات المقبلة".

وقال ألونسو بأنّه توجه إلى سباق ملبورن على أن يكون أقلّ السباقات نقاطًا لمكلارين في هذا الموسم، ليكشف بعد السباق بأنّ "بعض التحديثات التي خطّط الفريق لجلبها إلى سباق أستراليا ستجد طريقها إلى السيارة في السباقات المقبلة".

كما شدّد الإسباني على أنّ نتيجة أستراليا كانت مشجّعة على وجه الخصوص بالنظر إلى الموعد المتأخّر لانتقال مكلارين من استخدام محرّكات هوندا إلى رينو.

"لا يُمكننا نسيان اتّخاذنا لقرار تغيير المحرّكات في وقتٍ متأخّرٍ للغاية من الموسم الماضي لذلك تعيّن علينا إعادة تصميم بعض الأجزاء التي كنّا قد أكملنا العمل عليها بالفعل في القسم الخلفي من السيارة" قال ألونسو.

وأضاف: "أعتقد أنّ عمليّة تضمين محرّك رينو في سيارة مكلارين ليست عند مستوى 100 بالمئة بعد، سنشاهد المزيد من الإمكانيّات في السباقات المقبلة".

وشاطره زميله ستوفيل فاندورن – الذي حلّ تاسعًا في أستراليا – الرأي، حيث قال البلجيكي: "أنا متفائلٌ للغاية. نعلم أنّ هناك المزيد منّا في السباقات المقبلة".

وأضاف: "لا تزال الشراكة مع رينو جديدة، كان هذا سباقنا الأوّل ونعلم أن هناك بعض القطع الجديدة على السيارة في السباقات المقبلة".

واختتم حديثه بالقول: "نشعر أنّ هناك مجالًا للتقدّم. نعلم أنّ السباقان المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة إلينا، نأمل أن نجلب بعض الترقيات والتحسينات على السيارة ونقدّم بعض الأداء الإضافي".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
الكاتب فالنتين خورونجي
نوع المقالة أخبار عاجلة