ألونسو يريد العودة إلى "الوضع الطبيعي" خلال موسم 2018

يعتقد فرناندو ألونسو أنّ الفورمولا واحد ستعود إلى "وضعها الطبيعي" بالنسبة إليه خلال العام المقبل في حال وفّرت له مكلارين-رينو سيارة قادرة على المنافسة على منصّات التتويج.

بعد ثلاثة مواسم صعبة مع هوندا، قد يمنح انتقال الحظيرة البريطانيّة إلى استخدام محرّكات رينو فرصة لألونسو للعودة إلى النجاحات خلال موسم 2018.

وبالرغم من أنّه اعترف بأنّه لا يزال من المبكّر تقديم توقّعات لما سيحدث الموسم المقبل، قال الإسباني أنّ العودة إلى التواجد على مقربة من المقدّمة لن تمثّل شعورًا خارجًا عن المألوف.

وعندما سُئل عما إذا يتوقّع أن يشعر به مجدّدًا في 2018، أجاب: "الوضع الطبيعي! لكنّني أعتقد أنّنا نتطلّع أكثر من اللازم إلى الأمام، إذ لا أعلم ما سأقوم به العام المقبل حتّى".

وأضاف: "لكنّ الهدف كما قلت دائمًا يتمثّل في التواجد على منصّة التتويج والمنافسة على الانتصارات: أن نفكّر اليوم في ما سنقوم به عند الانطلاقة ونشاهد مقاطع الفيديو من أجل الهجوم وتصدّر السباق في الفترة الأولى".

وتابع: "تلك هي جميع الأمور التي قمت بها طوال المواسم الـ 13 الماضية من مسيرتي. لذلك كما قلت، يجب أن نعود إلى الوضع الطبيعي".

العقد الجديد

لم يؤكّد ألونسو بعد ما إذا كان سيواصل القيادة لصالح مكلارين في العام المقبل. لكن، يُعتقد أنّ توقيعه على عقدٍ جديد مجرّد مسألة شكليّة.

وقال الإسباني أنّه سيزور مصنع مكلارين في ووكينغ الأسبوع المقبل، حيث أشار إلى أنّ ذلك قد يكون الموعد المثالي لإتمام كلّ شيء.

وعندما سُئل عن سبب انتظاره لتحديد مستقبله، أجاب: "أعتقد أوّلًا أنّ ذلك بسبب عطلة نهاية هذا الأسبوع، كانت هناك الكثير من الإعلانات بالفعل".

وأضاف: "ثانيًا نحاول التركيز في عطلة نهاية الأسبوع، خاصة في هذه كونها إحدى الفرص القليلة المتبقية لتسجيل بعض النقاط الجيّدة".

وتابع: "لذلك أعتقد أنّه من المهم تقديم أفضل نتيجة ممكنة نهاية هذا الأسبوع. بعد ذلك سأتواجد في المملكة المتّحدة الأسبوع المقبل".

وأردف: "كما أنّ بطولة العالم للكارتينغ ستقام نهاية الأسبوع المقبل وسأكون حاضرًا هناك، سأتواجد على جهاز المحاكاة وسيكون ذلك التوقيت الأفضل للتباحث بشأن المستقبل والأشياء الأخرى التي تحدث. نحتاج لإتمام كلّ شيء".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة