ألونسو يرى أنّه يقود "ثورة في عالم رياضة السيارات"

المشاركات
التعليقات
ألونسو يرى أنّه يقود
22-06-2018

أعرب سائق مكلارين في الفورمولا واحد فرناندو ألونسو عن سعادته بأنّه يقود "ثورة" في رياضة السيارات بعد مشاركته في سباق إنديانابوليس 500 وفوزه بسباق لومان 24 ساعة.

خاض بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد أولى مشاركاته في سباق الإندي كار الأشهر العام الماضي في محاولة للاقتراب من تحقيق التاج الثلاثي عبر الفوز بسباقات إندي 500، لومان وجائزة موناكو الكبرى.

واقترب الإسباني خطوة إضافية نحو تحقيق ذلك الإنجاز الكبير نهاية الأسبوع الماضي عندما فاز بسباق لومان 24 ساعة مع تويوتا، ليتبقى له فقط سباق إندي 500.

كما سيحاول ألونسو – الذي يُعدّ أوّل سائق فورمولا واحد نشط منذ عقود يشارك في سباق إنديانابوليس – الظفر بلقب بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" مع تويوتا هذا العام، بينما يخوض برنامجه في سباقات الجائزة الكبرى.

وقد اعترف ألونسو بأنّه من غير الشائع بالنسبة لسائق الفورمولا واحد أن يشارك في فئات أخرى، إذ يعتقد بأنّ ما يقوم به يغيّر من طبيعة رياضة السيارات.

"أعتقد بأنّ ذلك لم يكن أمرًا طبيعيًا في الحقبة الحديثة لرياضة السيارات" قال ألونسو.

وأضاف: "خلال العقدين الماضيين كنّا سائقين محترفين في رياضة واحدة ملتزمين بها ونحاول تعزيز مهاراتنا فيها، لذا ما نقوم به الآن يغيّر من رياضة السيارات وأنا سعيدٌ بأنّني من يقود ذلك التغيير".

وتابع: "إنّه طريق مختلف بعض الشيء عن المسار الحالي لرياضة السيارات، حيث تركّز فقط على سلسلة واحدة وتقوم بتطوير كلّ مهاراتك من أجل سيارة واحدة ومجموعة واحدة من القوانين وكذلك أسلوب قيادة وحيد".

وأكمل: "لذا فإنّ ما قمنا به خلال الأعوام الماضية يُعدّ على الأرجح ثورة في رياضة السيارات".

يُشار إلى أنّ ألونسو لم يقرر بعد ما إذا كان سيبقى في الفورمولا واحد الموسم القادم، لكنّه اعترف بأنّ التركيز على تحدّي التاج الثلاثي كان "مغريًا للغاية".

عند سؤاله عن متى سيحاول من جديد خوض غمار سباق إندي 500، قال ألونسو: "لا أعلم. فأنا بحاجة للتفكير وحسم أموري للمستقبل".

وأردف: "بالطّبع ما يزال التاج الثلاثي تحديًا مغريًا للغاية. عندما خضت سباق إندي 500 العام الماضي، كان من أجل التاج الثلاثي، والآن لم يتبقَ سوى ذلك التحدّي. أعتقد بأنّني سأحسم أمري في ذلك الشأن بعد العطلة الصيفية على الأرجح".

واسترسل: "بالتأكيد ما تزال الفورمولا واحد هي عالمي وشغفي، لكنّ التاج الثلاثي يُمثّل تحديًا مغريًا للغاية كذلك".

جديرٌ بالذكر أنّ سائق مكلارين قد أشار كذلك إلى استعداده ترك صفوف مكلارين والانتقال لفريق آخر إذا شعر بأنّ الحظيرة البريطانية لن تكون المكان الذي يخوّله المنافسة في المقدّمة العام القادم.

" عندما جددت عقدي مع الفريق كان الأمل في أنّنا مع الانتقال إلى وحدات طاقة رينو سنكون تنافسيين، وننافس على منصّات التتويج وربما بعض الانتصارات، لكنّنا لم نجد ذلك إلى الآن" قال ألونسو.

واستدرك: "لقد وجدنا المركز السابع في بطولة السائقين، والذي يُعدّ بمثابة الانتصار بين فرق خط الوسط، لكن من دون إمكانية حقيقية للمنافسة على منصّات التتويج، كما أنّنا بعيدون للغاية عن فرق الصدارة الثلاثة".

واختتم: "هذا هو الهدف للعام المُقبل. إذا لم تمنحني مكلارين ذلك، سنبحث عن فريق آخر بوسعه تحقيق ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
بولييه يدافع عن مكلارين عقب الانتقادات الأخيرة

المقال السابق

بولييه يدافع عن مكلارين عقب الانتقادات الأخيرة

المقال التالي

إريكسون يتخلّف عن المشاركة في التجارب الثانية بعد حادثه في الحصّة الأولى

إريكسون يتخلّف عن المشاركة في التجارب الثانية بعد حادثه في الحصّة الأولى

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو Shop Now
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة