ألونسو يدعو إلى "رفع المستوى" ضمن سعي فريقه للتحسّن

يرى فرناندو ألونسو أنّ مكلارين – هوندا تحتاج إلى "رفع المستوى" ضمن إطار سعيها للتغلب على المشاكل المبكرة التي واجهتها حتى الآن.

مع البداية الصعبة التي خاضها فريقه في التجارب الشتوية قبيل انطلاق الموسم الحالي، دعا ألونسو كلاً من مكلارين وهوندا إلى توحيد الجهود للتغلب على الظروف الحالية، كما حثّهما على اعتماد ردة فعل سريعة.

حيث قال: "الوضع محبط بالتأكيد، وأنا لست مسروراً حياله. لكن هذا هو واقع الحال الآن، آمل أن نتمكن من تحسينه".

وأكمل: "لقد طلبت بالفعل من الفريق اعتماد ردة فعل قوية للغاية وبأقصى سرعة، إذ من الواضح أننا في الفورمولا واحد حيث لا أحد ينتظرك على الإطلاق".

وأضاف: "هذه ليست أعمالاً خيرية، إنها الفورمولا واحد، لذا علينا تحسين الوضع الحالي، رفع مستوانا والمنافسة بشكل أقوى على آمل الاستمتاع بالتحدي".

وبينما طالب الإسبانيّ بحلّ سريع، لكنه أشار بالمقابل إلى الإمكانية الضئيلة أمام الفريق لتقديم أيّ شيء مذهل خلال السباق في ألبرت بارك، وأنّ استغلال الفرص هو الأمل الوحيد في إحراز نتيجة مفاجئة.

إذ قال: "عمل الفريق بشكل جاد خلال الأسابيع الأخيرة لتحسين الوضع كي نصل بشكل أكثر استعداداً إلى أستراليا، لكنني أعتقد أنه لا توجد معجزات تحدث خلال أسبوعين في الفورمولا واحد".

وأكمل: "لذا، أتوقع أسبوعاً صعباً، علينا التفكير بعقلانية مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ أمامنا بعض المشاكل بحاجة إلى حلّ".

وأضاف: "لكن في نفس الوقت، لقد وصلنا إلى السباق ولم نعد ضمن التجارب. يمكن أن يحدث أيّ شيء، الكثير من الانسحابات قد تحصل، لذا علينا دخول هذا الأسبوع ونحن نفكر في أننا قد نخرج ببعض الأمور الإيجابية منه".

وتابع: "آمل أن نتمكن من الضغط بعض الشيء لإيجاد الحدود القصوى للسيارة لأننا لم نتمكن من ذلك خلال التجارب الشتوية".

فاندورن - اجتياز المسافات هو المفتاح في ملبورن

من جهة أخرى، يرى ستوفيل فاندورن ناشئ فريق مكلارين أنّ إكمال المسافات في ملبورن سيكون الأمر الإيجابيّ الذي سيستفيد منه الفريق.

إذ قال: "نعلم أنها لن تكون مهمة سهلة بالنسبة لنا".

وأكمل: "بعد البداية الصعبة خلال التجارب الشتوية، لم نعد ندلي بأية توقعات. أعتقد أنّ لدينا بعض التحديثات الصغيرة على السيارة لكن علينا معرفة جودتها خلال التجارب الحرة غداً".

وتابع: "بالنسبة لنا، من المهم أن نكمل بعض المسافات الطويلة لفهم عمل الحزمة ومحاولة الاستفادة بأقصى ما يمكننا منها".

واختتم: "من الواضح أننا لم نكمل برنامج التجارب الشتوية كما كنا نرغب، ونعلم أننا في موقع صعب – لكننا كنا نعلم قبل أن نصل إلى هنا أنّ المسألة تتمحور حول العمل الجماعي مع الفريق للدفع إلى الأمام قدر المستطاع، مع وضع قطع جديدة على السيارة والتحسن أسبوعاً تلو الآخر. هذا ما علينا إظهاره الآن".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة Melbourne Grand Prix Circuit
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة