ألونسو يختار هاميلتون ضمن أفضل خمسة سائقين بالفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
ألونسو يختار هاميلتون ضمن أفضل خمسة سائقين بالفورمولا واحد
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
18-10-2018

تواجد اسم لويس هاميلتون ضمن قائمة السائق الإسباني فرناندو ألونسو التي تضم أبرز خمسة سائقين على ساحة بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

على هامش سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، سُئِل ألونسو عن أفضل خمسة سائقين في تاريخ البطولة، إذ ذكر اسم هاميلتون الذي يقترب من التتويج بلقبه الخامس في الفئة الملكة.

وبإمكان البريطاني تحقيق لقب موسم 2018 نهاية الأسبوع الجاري على حلبة أوستن ومُعادلة رقم الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو الذي سبق له الفوز بخمسة ألقاب.

وفي حال معادلته لهذا الرقم، سيُصبح هاميلتون السائق الثالث الذي يفوز باللّقب العالمي خمس مرات، علمًا بأنّ الرقم القياسي مسجّل باسم الأسطورة مايكل شوماخر الذي يملك في جعبته سبعة ألقاب.

وقال الإسباني "أعتقد بأنّ أفضل خمسة سائقين في البطولة هم على الأرجح مايكل شوماخر، خوان مانويل فانجيو، إيرتون سينا، آلان بروست ولويس هاميلتون".

وأضاف "هاميلتون أمام إنجازٍ عظيم في حال فوزه بلقبه الخامس ومعادلة رقم فانجيو، وإذا كان هناك سائقٌ من هذا الجيل باستطاعته فعل ذلك، فأنا سعيدٌ لكونه هاميلتون إذ أظهر موهبته والتزامه عندما كانت بحوزته سيارة مسيطرة لتحقيق البطولات".

واختتم "وعندما لم تكن سيارته تنافسيّة بما فيه الكفاية، كان قادرًا على تقديم بعض التأديات لإظهار موهبته. من الصعب رؤية ذلك في أيامنا هذه".

المقال التالي
بيريز يُجدّد عقده مع فورس إنديا لموسم 2019

المقال السابق

بيريز يُجدّد عقده مع فورس إنديا لموسم 2019

المقال التالي

تحليل تقني: كيف ساعدت فكرة مكلارين كلًا من فيراري ومرسيدس

تحليل تقني: كيف ساعدت فكرة مكلارين كلًا من فيراري ومرسيدس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن , لويس هاميلتون تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة