ألونسو يحذّر تورو روسو من ضعف طاقة محرك هوندا

وجّه السائق الإسباني فرناندو ألونسو تحذيرًا إلى فريق تورو روسو للموسم المقبل بالنظر إلى ضعف محرك هوندا إذ يرى بأن افتقاره للطاقة لم يساعده على تسجيل نتيجة أفضل من المركز الثامن في سباق جائزة البرازيل الكبرى.

بدأ ألونسو سباقه من المركز السادس على حلبة إنترلاغوس، بيد أنه لم يتمكّن من تحقيق مركز أفضل من الثامن بعد معركة طويلة جمعته مع سائق ويليامز فيليبي ماسا.

ولم يتمكّن الإسباني من تجاوز ماسا بسبب ضعف سرعته على الخطوط المستقيمة.

وقال "كانت لدينا سيارة رائعة طوال فترة السباق ولكننا لم نتمكّن من التجاوز".

وأضاف "افتقارنا للطاقة كان ملحوظًا، كما كان عليه الحال في المكسيك. كنت قريبًا من ماسا مع خروجنا من المنعطف الأخير عدّة مرّات ولكنه كان يبتعد عني حتى مع استخدامي للجناح الخلفي المتحرك".

وتابع: "لا يزال الأمر مخجلًا بالنظر إلى فارق الطاقة الكبير مع كامل طاقة البطاريّة، ونظام «دي آر اس» وكلّ شيء وكان أسرع منّا بالرغم من ذلك على الخطّ المستقيم".

وأضاف: "كان الفارق بالأمس 25 كلم/س. عندما يستخدم أحدهم نظام «دي آر اس» اليوم فإنّ الفارق يرتفع إلى 40 إلى 50 كلم/س، أي أنّ إكمالنا السباق أمام بعض السيارات أمرٌ لا يُصدّق. كان افتقارنا للسرعة منذرًا".

وأردف: "لا يزال سباق أبوظبي متبقيًا وينتهي عامٌ آخر معقّد. آمل أن يكون هذا السباق الأخير الذي نخوضه في هذه الظروف".

وأكمل "ضعف الطاقة شيء مقلق بالنسبة لتورو روسو في العام المقبل. بالنسبة لنا، كان أسبوعًا سعيدًا. بدأنا السباق من المركز السادس وتقدّمنا للخامس على المنعطف الأوّل وبعدها أنهيناه ضمن النقاط. عمومًا، كان أفضل أسبوع لنا. نحن سعداء بذلك".

وستنتقل مكلارين إلى استخدام محرّكات رينو في العام المقبل، لكن بالرغم من مشاكل الموثوقيّة المتواصلة وحقيقة اضطرار الصانع الفرنسي لتخفيض طاقة محرّكاته في البرازيل، قال ألونسو أنّه غير قلقٍ حيال ذلك.

وعندما سُئِل الإسباني عمّا إذا يشعر بالقلق إزاء مشاكل محرك رينو الأخيرة، ردّ قائلاً "رينو هي أفضل شركة لتصنيع المحركات في آخر 15 أو 20 سنة. لذلك لا يجب علينا القلق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة