ألونسو يحثّ فريقه على مواصلة تطوير السيارة الحاليّة

حثّ الإسباني فرناندو ألونسو فريقه مكلارين على مواصلة تطوير السيارة الحاليّة، عوضًا عن التركيز بشكل كامل على تصميم سيارة العام المُقبل 2017.

تدرس بعض فرق الفورمولا واحد خياراتها حيال البرنامج الأفضل الذي ستقوم باتباعه عبر تقسيم مواردها ما بين إدخال تحديثات على سياراتها الحاليّة وبين العمل على سيارات العام المُقبل التي ستكون أسرع.

وفي حين يعتبر البعض بأنه سيكون من الأفضل لمكلارين التركيز على تصميم سيارتها لموسم 2017 من أجل العودة إلى سكّة الانتصارات من جديد، يرى الإسباني بأنه سيكون من الخطأ إسدال الستارة على الموسم الجاري.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يُفضّل من فريقه التركيز على سيارة العام الحالي أو مشروع العام المُقبل، أجاب قائلاً "قليلاً من الاثنين".

وأكمل "من الواضح بأننا نُريد المُنافسة على بطولة العالم، إذ نحن لسنا في المكان الذي يسمح لنا بتحقيق ذلك هذا الموسم. ولكننا نُحرز تقدمًا ونتحرّك في الاتجاه الصحيح من أجل تحقيق هذا الهدف في المُستقبل. لا يزال هُناك طريق طويل لنقطعه".

وأضاف "نحنُ بحاجة إلى التركيز على سيارة العام المُقبل وتحويل بعض التركيز إلى ذلك المشروع من أجل أن نُصبح تنافسيين. ولكن في الوقت نفسه، لا نستطيع أن ننسى موسم 2016".

وتابع قائلاً "مازلنا في شهر يونيو/حزيران، وهُناك الكثير من الاحتمالات أمامنا من أجل التقدّم على مُستوى بطولة الصانعين. كما أنّ بعض التحديثات التي سنقوم بجلبها هذا العام ستكون مُفيدةً للعام المُقبل كذلك، وخاصةً تلك المُتعلقة بوحدة الطاقة".

واختتم "لا نزال نعمل على المشروعين معًا حيث نملك الدافع من أجل تسجيل العديد من النقاط هذا العام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة