ألونسو يُحبّذ مقاربة "عديمة التسامح" حيال حدود المسار

المشاركات
التعليقات
ألونسو يُحبّذ مقاربة
01-11-2018

قال فرناندو ألونسو بأنّه يُحبّذ اتّباع القائمين على بطولة العالم للفورمولا واحد "لمقاربة عديمة التسامح" بخصوص حدود المسار، بالرغم من شطب زمنه نتيجة لذلك خلال جائزة المكسيك الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

تمّ شطب زمن الإسباني في القسم الأوّل من التصفيات بعد خروجه عن المسار عند المنعطف الـ 11 خلال محاولته الأولى، بالرغم من أنّه قام بذلك فقط لتفادي الاصطدام بسيارة أخرى أمامه ولم يكسب أيّ أفضليّة.

وفي حين أنّ القرار أخّره، إلّا أنّه قال بأنّه يُحبّذ اعتماد قوانين واضحة، مثلما كانت عليه خلال جولة فوجي ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" عندما خسرت سيارته قطب الانطلاق الأوّل لتجاوزها حدود المسار.

وقال الإسباني عندما سُئل حيال موقفه من واقعة المكسيك: "أحبّذ مقاربة عديمة التسامح".

وأضاف: "عبرنا الخطّ الأبيض في فوجي (دبليو إي سي) بفارق سنتيمتر واحد وتمّ شطب الزمن، ولم نكن في قطب الانطلاق الأوّل نتيجة لذلك".

وأردف: "لم نكسب أيّ زمن كونه كان مجرّد تصحيح مثل هنا، تواجه انزلاقًا كبيرًا وينتهي بك المطاف خارج المسار، ويتمّ شطب زمنك. لكنّ القوانين تنصّ على أنّك في حال تجاوزت الخطّ الأبيض والأحمر فسيقومون بشطب زمن تلك اللفّة".

وأكمل: "لا يأخذون بالحسبان ما إذا كان ذلك خطأً، أو تصحيحًا، أو مكسبًا صافيًا في الزمن، إنّه مجرّد خطٍ هناك، وفي حال تجاوزته فسيتمّ شطب زمن اللفّة. يقومون بذلك في سلاسل تسابق أخرى ويعمل ذلك على نحوٍ جيّد، لذلك أنا سعيدٌ بالطريقة التي سارت عليها الأمور".

وتعافى ألونسو من تلك الواقعة في المكسيك ليتأهّل في المركز الـ 12، لكنّ آماله في تحقيق نقاط ثمينة تبخّرت سريعًا بعد حادثة الانطلاقة عندما تضرّرت سيارته نتيجة الأشلاء المتناثرة من السيارات الأخرى.

وقال الإسباني: "كنّا محظوظين بوجود بعض الأشلاء من سيارة فورس إنديا أمام سيارتنا. ذلك احتمال واحد في المليون ليتسبّب في الانسحاب، لكنّ ذلك وقع".

وأردف: "هكذا سارت الأمور. أعتقد أنّه حتّى لو شعرت ببعض الأسف الآن حيال عدم التواجد في السيارة، فإنّ اليوم بشكلٍ عام كان عاطفيًا وسحريًا للغاية في ظلّ وجود كلّ هذا الدعم وهذه الجماهير، لذلك أعتقد أنّ هذه ستكون ذكرى جيّدة من يوم الأحد هذا حتّى بالرغم من الانسحاب".

سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين

سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
ريد بُل تودّ أن يصبح فيرشتابن البطل الأصغر في 2019

المقال السابق

ريد بُل تودّ أن يصبح فيرشتابن البطل الأصغر في 2019

المقال التالي

هاميلتون: قرارات ألونسو كلفته فرصة تحقيق المزيد من النجاحات

هاميلتون: قرارات ألونسو كلفته فرصة تحقيق المزيد من النجاحات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة