ألونسو يُجدّد عقده رسميًا مع فريق مكلارين لموسم 2018

أعلن الإسباني فرناندو ألونسو عن تجديد عقده مع فريق مكلارين لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

عبر فيديو طريف تمّ نشره على منصّات التواصل الاجتماعي، أعلن فريق مكلارين عن تجديد عقد سائقه الإسباني فرناندو ألونسو لموسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

 

بعد أشهر من التكهّنات بخصوص مستقبله – الذي تضمّن أيضاً مغادرة الفئة الملكة والانتقال إلى المشاركة في فئات أخرى بما فيها إندي كار ولومان – أكّد ألونسو أخيرًا بقاءه في صفوف الحظيرة البريطانيّة.

وقال ألونسو: "من الرائع مواصلة علاقتي مع الجميع في مكلارين. إنه المكان الذي دلني قلبي دائمًا على البقاء فيه، إذ أشعر وكأني في منزلي هنا. إنه فريقٌ رائع مع أشخاص رائعين مع صفات ودودة لم يسبق لي أن صادفتني في أيّ مكانٍ آخر في الفورمولا واحد. من الرائع التسابق هنا".

وأضاف: "يملك فريق مكلارين الموارد التقنية والقوة المالية من أجل إحراز الانتصارات والبطولات بسرعة. على الرغم من أنّ السنوات القليلة الماضية لم تكن سهلة، إلّا أننا لم ننسَ كيفية الفوز بالسباقات، إذ أعتقد بأنه يُمكننا تحقيق ذلك قريبًا".

واختتم: "أنا متحمسٌ جدًا لمستقبلنا معًا إذ أعمل بجهدٍ بالفعل من أجل النجاح".

وكان الإسباني قد عاد للانضمام إلى صفوف مكلارين مطلع موسم 2015 بعد وضعه حدًا لعقده مع فيراري قبل موسمٍ واحدٍ من نهايته، ليضع كامل ثقته في الشراكة المتجدّدة بين هوندا ومكلارين ضمن أوّل مواسم عودة الصانع الياباني للبطولة.

لكنّ تلك الشراكة لم تُكلّل بالنجاح، حيث طغت مشاكل الموثوقيّة وضعف الأداء العام لوحدة طاقة هوندا على المواسم الثلاثة الماضية، وكان المركز الرابع أفضل نتيجة حقّقها ألونسو مع مكلارين على مدار المواسم الثلاثة الأخيرة، لكنّه في المقابل انسحب 23 مرّة كان معظمها بسبب أعطال المحرّكات.

وقد أشارت بعض المصادر المطّلعة إلى أنّ ألونسو اشترط وضع حدٍ لشراكة مكلارين-هوندا من أجل البقاء في صفوف الفريق في العام المقبل.

وبعد سلسلة المفاوضات المعقّدة في الأشهر الماضية التي تكلّلت بتعاقد مكلارين مع رينو مقابل انتقال هوندا لتزويد تورو روسو بالمحرّكات في العام المقبل، بات الطريق ممهّدًا أمام ألونسو لتجديد عقده مع الحظيرة البريطانيّة، ليتمّ تأكيد ذلك رسميًا اليوم الخميس.

وكما كان متوقّعًا جدّد الإسباني عقده لموسمٍ واحد فقط، ليترك المجال مفتوحًا أمامه لموسم 2019 وذلك بالنظر إلى توافر عدّة مقاعد ضمن فريقَي مرسيدس وفيراري.

من جانبه قال المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون: "أنا سعيدٌ بأن أؤكّد بقاء فرناندو ألونسو ضمن صفوف مكلارين في الموسم المُقبل. فلطالما كان أحد أعمدة النظام بأكمله على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، فهو شخص رائع وأحد أفضل سائقي السباقات الموهوبين في هذه الحقبة".

وأضاف: "دائمًا ما كان من المنطقي بالنسبة لنا أن نواصل رحلتنا سويًا. إذ أنّ التزامه سيسمح لنا بتحسين جاذبية الفريق وقدراته بشكلٍ أكبر، إلى جانب أنّه سيضمن أن نتوجّه إلى موسم 2018 ونحن نشعر بثقة متزايدة بأنّنا سنكون قادرين على تحقيق خطوة ذات معنى إلى الأمام. فرناندو يتفهّم ذلك بشكلٍ كامل ويسير في ذات الوجهة التي نتّبعها".

وتابع: "يملك المساهمون في الفريق لدينا خططًا طموحة لمجموعة مكلارين بأكملها، حيث أنّ النجاح في الفورمولا واحد يُمثّل عمودًا رئيسيًا لتلك الاستراتيجيّة".

واختتم: "لا شكّ في أنّنا مع فرناندو نملك سائقًا بوسعه مساعدتنا على تحقيق هدفنا بإحراز الفوز مُجددًا في الفورمولا واحد – فنحن، ولأصدقكم القول، حريصون ومتحمّسون جميعًا من أجل بلوغ ذلك الهدف".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً