ألونسو: سأبقى مع مكلارين لموسم 2018 إذا تمكّنا من الفوز بحلول شهر سبتمبر

أوضح فرناندو ألونسو بأنه يتعيّن على فريقه مكلارين إظهار مؤشرات واضحة بأنه يستطيع الفوز بالسباقات بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل لإقناعه بتجديد عقده لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألونسو: سأبقى مع مكلارين لموسم 2018 إذا تمكّنا من الفوز بحلول شهر سبتمبر
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا بعد توقف سيارته
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
لويس هاميلتون، مرسيدس وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وجوليون بالمر، رينو
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، أندريتي أوتوسبورت
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا

ينتهي عقد ألونسو مع مكلارين نهاية الموسم الجاري حيث يدرس الإسباني خياراته للموسم المقبل، كما يرى بأنّ بقاءه في موقعه الحالي مشترطٌ بحصوله على سيارة تنافسيّة تُخوّله المنافسة على الفوز بالسباقات.

ويأتي تصريح ألونسو بعد ساعات قليلة من كشف زاك براون المدير التنفيذي في مكلارين بأنّ فريقه وصل إلى مفترق طرق مع هوندا حيث يتوجّب على الصانع الياباني إيجاد الحلول سريعًا للخروج من المأزق الذي أوقع نفسه فيه.

وكانت هوندا قد أشارت في وقتٍ سابق بأنها ستجلب تحديثاتٍ جديدة إلى محركها في سباق كندا، قبل أن تعترف بأنها لا تزال بحاجة إلى المزيد من الوقت لإنهاء كافة التحضيرات، من دون الإفصاح عن موعد تقديم المُحرك المحدّث.

وقال "يجب أن نفوز. إذا نجحنا في الفوز قبل شهر سبتمبر/أيلول فإنني سأبقى مع مكلارين".

وعندما طلب منه توضيح ذلك كونه سيكون من شبه المستحيل إحراز مكلارين للفوز في السباقات المقبلة، أجاب قائلاً "ما أستطيع قوله هو أنك لا تستطيع أن تكون متأكّدًا بنسبة 100 بالمئة بما ستقوم بفعله في هذا الشهر (يونيو/حزيران)".

وأضاف "يُريد جميعنا الفوز، وأعتقد بأنّ تصريحات زاك بالأمس حول العلاقة مع هوندا هي متوقعة. إنه يُريد الفوز ووضع مكلارين في مكان يسمح لها بالمنافسة على البطولة العالم. نحن لسنا في ذلك الموقع بعد ثلاث سنوات، لذلك يجب أن تتغير بعض الأمور".

وتابع قائلاً "نفس الأمر بالنسبة لي، فأنا أريد الفوز. لقد انضممت إلى هذا المشروع لأنني أريد الفوز ببطولة العالم، إذ لم نصل إلى ما نصبو إليه. إذا لم ترَ بأنّ بعض الأمور تتغيّر مع بقائي في موقعٍ غير تنافسيّ حينها رُبما تقرّر مغادرة المشروع. هذا كُلّ ما أستطيع قوله الآن".

وأكمل "لا أستطيع معرفة ماذا سأقوم بفعله 100 بالمئة الآن قبل أن أجلس مع نفسي في شهر سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول. أنا منفتحٌ للغاية إذ سأتخذ قراري بعد العطلة الصيفية".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان الحصول على محركات مرسيدس في الموسم المقبل سيُؤثّر على أدائه ويدفعه بالبقاء مع مكلارين، تابع حديثه قائلاً "لا أعتقد بأنه سيُحدث أيّ تغيير في قراري".

معارضة توسيع روزنامة البطولة

من جهةٍ أخرى، أكّد ألونسو بأنه لن يبقى في البطولة إذا تمّت إضافة جولات كثيرة إليها في المستقبل.

ومن المُقرّر أن يشهد الموسم المقبل إقامة 21 سباقًا، في حين تسعى ليبرتي ميديا إلى زيادة عدد السباقات مستقبلًا.

وعندما سُئِل عمّا إذا كان سيُغادر البطولة في حال بلغ عدد الجولات 25 جائزة كبرى في الموسم الواحد، ردّ الإسباني قائلاً "نعم. بدأت مسيرتي بالفورمولا واحد مع روزنامة من17 سباقًا".

وأضاف "لكن الآن، تتمّ زيادة السباقات عامًا تلو الآخر، إذ لدينا الآن عددٌ يتطلب التزامًا كبيرًا للغاية. في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية، أرى بأنّ نوعية الحياة الجيدة أكثر أهمية من المشاركة بالمزيد من المواسم في الفورمولا واحد".

وتابع قائلاً "إذا بقيت الروزنامة مع 20/21 سباقًا في الموسم الواحد، فإنني سأكون سعيدًا بمواصلة مسيرتي. ولكن إذا زاد عدد الجولات مثل سباقات الناسكار، فإنها لا تناسبني، إذ قد تكون أفضل بالنسبة للسائقين الآخرين".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يشرح سبب معاناته في موناكو وسوتشي
المقال السابق

هاميلتون يشرح سبب معاناته في موناكو وسوتشي

المقال التالي

هاميلتون يأمل أن تساعده "التحديثات الفريدة" على منافسة فيراري

هاميلتون يأمل أن تساعده "التحديثات الفريدة" على منافسة فيراري
تحميل التعليقات