ألونسو يتوقّع من فريق ويليامز أن يكون سريعًا خلال السباق تحت الظروف الجافة

يعتقد فرناندو ألونسو بأنه لن يكون من السهل على الإطلاق أن يتمكّن من البقاء أمام ثنائي فريق ويليامز في سباق جائزة البرازيل الكُبرى إذا كانت الحلبة جافة.

تمكّن الإسباني من التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة إذ سينطلق من المركز العاشر أمام فريق ويليامز الذي حظي بتأدية تنافسيّة خلال التجارب الحرة.

وأوضح ألونسو بأنه يتوقّع تفوّق ثنائي ويليامز عليه إذا لم تهطل الأمطار في السباق.

وقال "أعتقد بأنّ فريق ويليامز يُمثّل تهديدًا كبيرًا بالنسبة لنا. أظهر الفريق عن أداءٍ قويّ طيلة الأسبوع إذ أعتقد بأنّ غيابه عن القسم الثالث من التصفيات هو مُجرّد مصادفة وليس عبارة عن مشكلة".

وأضاف "كُنّا محظوظين إذ وبفضل ذلك تواجدنا في القسم الثالث. أعتقد بأنه يُمكننا التغلّب عليه في الظروف الرطبة، ولكنه سيكون من الصعب فعل ذلك إذا كانت الحلبة جافة".

وتابع قائلاً "سيكون من الجيد بدء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى في ظلّ احتمال هطول الأمطار".

على الرُغم من ذلك، يشعر الإسباني بأنّ فريقه يستحقّ التواجد في القسم الثالث إثر تقديمه لأداء تنافسيّ في الأقسام الثلاثة من التصفيات.

وقال "أنا سعيدٌ للغاية. لقد استمتعتُ بالتجارب التأهيليّة. ونحنُ نستحقّ التواجد في القسم الثالث. كُنّا بحاجة إلى بضعة أعشار من الثانية كي نكسب بعض المراكز الإضافيّة، بيد أننا لم نحلم كثيرًا بذلك".

وأكمل "كانت حصة جيدة. شعرتُ بثقة داخل السيارة. الظروف الباردة تُناسب سيارتنا أكثر إذ شعرتُ بثقة أكبر اليوم".

وتابع "كُنّا قلقين مع نهاية التجارب الحرة الثالثة كوننا لم نجد الوتيرة المناسبة، بعدها، رأينا خروج باتون من القسم الأوّل. ولكن سيارتنا كانت قادرة على تقديم بعض النتائج الجيدة".

نُشير إلى أنّ باتون سينطلق من المركز الـ17 على شبكة الانطلاق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة