ألونسو يتوقّع حصوله على عقوبة في باكو

يتوقّع الإسباني فرناندو ألونسو مواجهته لعقوبة التراجع على شبكة انطلاق سباق جائزة أذربيجان الكبرى نهاية الأسبوع الجاري نتيجة تغيير بعض أجزاء وحدة طاقة سيارته مكلارين-هوندا.

كان ألونسو يتّجه لتحقيق المركز العاشر في الجولة الماضية في كندا عندما فقد الإسباني ضغط الزيت على وحدة طاقته قبل لفّتين على النهاية ما تسبّب في انسحابه.

وأشارت هوندا لاحقًا إلى أنّ المشكلة كانت في محرّك الاحتراق الداخلي وهو الثالث لألونسو، لكن من المرجّح أن ينتقل سائق مكلارين إلى استخدام النسخة الخامسة من نظام استعادة الطاقة الحراريّة "ام.جي.يو-اتش" في باكو ما يعني تراجعه 5 مراكز على شبكة الانطلاق.

وقال ألونسو: "بعد أن كنّا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق نقطتنا الأولى في كندا ومعاناتنا من انسحاب آخر، نتوجّه إلى باكو بمزيد من العزيمة والإصرار، لكن لا يخفى على أحدٍ أنّنا نتوقّع مواجهة عطلة نهاية أسبوعٍ صعبة أخرى".

وأضاف: "إذ بعد مشاكل وحدة الطاقة في كندا، من المرجّح أنّنا سنضطرّ لمواجهة بعض العقوبات، كما أنّ طبيعة حلبة باكو الضيّقة بخطوطها المستقيمة السريعة ومنعطفاتها الضيّقة تجعل من التجاوز أمرًا صعبًا بشكلٍ عام".

وأكمل: "لكنّ ذلك ليس بالأمر المستحيل، سنواصل القتال كما اعتدنا دائمًا".

من جانبه قال إريك بولييه مدير التسابق: "لم نتمكّن من البناء على القدرات التي أظهرناها في كندا، ونتوقّع مواجهتنا لتحدٍ مشابه في باكو بالنظر إلى متطلّبات خصائص الحلبة".

وأضاف: "لكنّنا لن نبقى مكتوفي الأيدي بل على العكس، إذ أنّ تعطّش الفريق وإصراره أكثر من أيّ وقتٍ مضى يدفعانه من أجل تحقيق نتائج إيجابيّة".

وأكمل: "عوضًا عن التركيز على الجوانب السلبيّة، نحتاج لنقل تركيزنا إلى البحث عن الحلول".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة