ألونسو يتطلّع للمنافسة خارج حدود "عالم الفورمولا واحد الصغير"

قال فرناندو ألونسو بأنّه سيواصل استكشاف الجوانب الأخرى لرياضة السيارات خارج "عالم الفورمولا واحد الصغير" عبر المشاركة ضمن سلاسل سباقاتٍ مختلفة.

أبدى الإسبانيّ – الذي سيُتبع التجربة التي خاضها في سباق إنديانابوليس 500 بالمشاركة في نسخة 2018 من سباق رولكس 24 ساعة في دايتونا ضمن صفوف فريق "يونايتد أوتوسبورتس" المملوك من قِبَل زاك براون – رغبةً صريحة بإظهار وإثبات موهبته من خلال النجاح خارج أسوار الفئة الملكة.

"أرغب بأن أكون أفضل سائق في العالم" قال ألونسو، مُضيفًا: "ومن أجل تحقيق ذلك تكون بحاجةٍ إلى المشاركة في سلاسل مختلفة، الفوز على متن سيارات مختلفة، وفي بعض الأحيان الخروج من ذلك العالم الصغير للفورمولا واحد".

وتابع: "هذا عالم أصغر من رياضة السيارات، فرياضة السيارات أكثر من مجرّد الفورمولا واحد. خططي لمستقبلي في رياضة السيارات أكبر بكثير ممّا قد يفكّر فيه الجميع. سننتظر ونرى".

وأردف: "أحاول بلوغ هدفي هذا منذ ثمانية أو تسعة أعوامٍ الآن، إذ لم يكن بوسعي النجاح مع أيٍّ من المدراء الذين حظيت بهم من قبل. الآن أرى بأنّ زاك يفهم بأنّ رياضة السيارات تُمثّل عالمًا أكبر ممّا نعتقد، إذ أنّ الفضل يعود لتلك المقاربة في بعض الخبرات التي حصلنا عليها في إندي 500، والمكانة التي اكتسبتها مكلارين الآن في الولايات المتّحدة، إنّه أمرٌ مفيد للجميع وأنا سعيد بتلك المقاربة".

في المقابل يتوقّع ألونسو أن يكون بكامل جهوزيّته قبل نهاية أسبوع سباق دايتونا، وذلك سيكون جزئيًا بفضل الاختبارات التحضيريّة التي تُقام على حلبة فلوريدا قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق الحدث.

"سأحاول خوض بعض الاختبارات على جهاز المُحاكاة، كما تفعل دائمًا قبل خوض غمار سلسلة جديدة، فإنّك تحاول الاختبار ضمن أجواءٍ مختلفة، ليلًا، نهارًا، أمورٌ مختلفة سنكتشفها هناك" قال ألونسو.

وأكمل: "هنالك اختباراتٌ في مطلع شهر يناير/كانون الثاني تتواجد فيها كلّ السيارات على المسار. إذ تُمثّل تلك على الأرجح فرصة بالنسبة لي لمعرفة الحلبة بشكلٍ جيّد، كما سأعرف عن زحام السيارات، إجراءات التوقّفات، تغيير السائقين، وكلّ هذه الأمور. هكذا يسير الوضع".

واسترسل: "إنّها نفس طريقة الاستعداد بالنسبة لبعض زملائي، بالنسبة للاندو (نوريس)، وبول دي ريستا، فكلاهما في ذات الوضع، لذا سنحاول مساعدة بعضنا البعض، ومهما كان ما سنتعلّمه، سنحاول مشاركته فيما بيننا ومع السائقين الآخرين".

من جهة أخرى، قلّل الإسبانيّ من التكهّنات بأنّ زاك براون يريده أن يشارك في دايتونا من أجل تعليم وإرشاد نوريس، مثلما لعب ألكسندر فورتز ذات الدور مع لانس سترول في نسخة العام الماضي من الحدث.

"ليس ذلك السبب الرئيسيّ. أعتقد بأنّ لاندو يملك الموهبة وجميع مقومات النجاح في المستقبل. إذ أرى بأنّ تلك الآن تجربة سيكتسبها كلانا في جُعبته، وربما تكون مفيدة للمستقبل" قال ألونسو.

واستدرك: "متى تُتاح الفرصة لمساعدة لاندو فلن أتأخّر، ليس في دايتونا تحديدًا، في الفورمولا واحد أو على جهاز المُحاكاة أو أيًا كان العمل الذي يقوم به الآن، فهذا أمرٌ جيّد لكلينا".

واختتم: "سيكون ذلك الأمر جيّدًا في الوقت الحاضر، من أجل مواصلة تحسين السيارة، وفي المستقبل كون مكلارين ستمتلك سائقًا قويًا لغاية قريبًا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , إمسا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق يونايتد أوتوسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة