ألونسو يتراجع 35 مركزًا على شبكة انطلاق سباق مونزا

سيحصل سائق مكلارين فرناندو ألونسو على عقوبة تراجع 35 مركزًا من مكان تأهّله على شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بعدما قامت هوندا باعتماد محرّكٍ محدّث على سيارة الإسبانيّ.

قام الصانع اليابانيّ بتحديث محرّك الاحتراق الداخلي في محاولةٍ للحصول على مزيدٍ من الطاقة، إذ سيكون ألونسو هو الوحيد الذي سيحصل على ذلك التحديث.

وبهذا تكون هوندا قد اعتمدت محرّك الاحتراق الداخلي السابع لها هذا الموسم، نظام استعادة الطاقة الحركيّة السابع، الشاحن التوربينيّ التاسع، نظام استعادة الطاقة الحراريّة التاسع، مخزن الطاقة السادس ونظام التحكم الإلكترونيّ الخامس.

وتُخطّط هوندا لاعتماد الخصائص "3.7" من محرّكها خلال التجارب الحرّة الأولى قبل الانتقال إلى الخصائص الأقدم خلال باقي مجريات عطلة نهاية الأسبوع.

هذا ويرغب الصانع اليابانيّ في استغلال حصّة التجارب لاختبار أداء المحرّك المحدّث ومن ثمّ تغييره لتوفير أميال إضافيّة من أجل السباق المُقبل في سنغافورة، إذ أنّها حلبة توفّر إمكانية تحقيق نتيجة قوية من قِبَل الحظيرة البريطانيّة.

ومن خلال تثبيت المحرّك لحصّة واحدة على حلبة مونزا، فإنّ ذلك يُمكّن الفريق من تلقّي العقوبات في هذا السباق، حيث من المتوقّع أن تعاني مكلارين-هوندا، عوضًا عن سباق سنغافورة.

يُشار إلى أنّه ولضمان أن تملك هوندا وقتًا كافيًا لتغيير المحرّك قبل انطلاق الحصّة الثانية من التجارب الحرّة، فهنالك احتماليّة لأن يُنهي ألونسو الحصّة الأولى أبكر من المعتاد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة