ألونسو يتذمّر من مشكلة "غريبة" في توفير الطاقة

المشاركات
التعليقات
ألونسو يتذمّر من مشكلة
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
15-11-2015

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ محرّك هوندا كان يعمل بشكلٍ "غريبٍ" على متن سيارته مكلارين لكنّه كان سعيداً في المقابل بإنهاء سباق جائزة البرازيل الكبرى بعد تجارب تأهيليّة كارثيّة يوم أمسٍ السبت.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين يشاهد التجارب التأهيليّة بعد انسحابه بسبب توقّف سيارته
فرناندو ألونسو، مكلارين
جنسن باتون، هوندا
جنسن باتون، هوندا

أشار ألونسو إلى وجود مشكلة غريبة في توفير الطاقة خلال السباق الذي أنهاه في المركز الـ 16 خلف زميله جنسن باتون.

وقال الإسباني: "إنهاء السباق كان هدفنا بعد أن عرفنا العديد من الإنسحابات. للأسف لم تعمل السيارة بكامل طاقتها منذ البداية إذ كانت هناك مستويات مختلفة من الطاقة مع كل غيار وبدى الأمر غريبا في بعض الأحيان. لكن على الأقل أنهينا السباق وحصلنا على بعض البيانات المفيدة للموسم القادم".

وأضاف: "واجهنا هذه المشكلة في بعض حصص التجارب وتمكنا من حلها، لكننا إستخدمنا محركًا جديدًا لذلك لم نقم بأية لفات للتعديل عليه. على الأقل أنهينا السباق، وبتنا نملك بعض البيانات بخصوص الهيكل ستساعدنا للتحضير للموسم القادم بطريقة أفضل".

باتون يزعم أنّ الفريق أحرز "خطوة نحو الأمام"

وقال: "لا يعدّ المركز الـ 15 جيّداً، كنّا بعيدين 12 ثانية عن صاحب المركز العاشر وهو فارق أقلّ ممّا كنّا نتوقّع. خضت بعض المعارك الجيّدة خلال السباق، نحن نعلم نقاط ضعفنا، توجّب علينا التركيز على نقاط قوّتنا من أجل الحصول على بعض المنافسات الجيّدة.

وأضاف: "كانت قيادة ممتعة إلى حدٍ معقول، أحرزنا خطوة جيّدة وعندما أعود إلى مركز مكلارين للتكنولوجيا يوم الثلاثاء، ستُظهر البيانات ماذا يمكننا فعله انطلاقاً من هذا السباق".

كما واصل البريطاني تفاؤله حيال الموسم الموسم المقبل حيث أشار إلى أنّه لم يكن ليجدّد عقده مع الفريق لو لم يلمس بوادر إيجابيّة ستساهم في تغيير الوضع الحالي.

وقال حيال ذلك: "لم أكن لأجدّد عقدي مع الفريق لو لم أكن أؤمن بقدرة رون دينيس وطريقة قيادته للفريق بالإضافة إلى العاملين في مركز مكلارين للتكنولوجيا. أقضي فترات أطول مع العاملين هناك أكثر من هوندا، لكن كلّما جلست للتحاور مع أخصائي الانسيابيّة والمهندسين لمناقشة الأفكار التي سننتهجها أشعر بالسعادة حيال ما يمكننا القيام به".

واختتم: "دائماً ما نريد أن نكون أسرع ممّا نحن عليه، لكنّ ذلك ينطبق على الجميع في الفورمولا واحد".

فورمولا 1 - المقال التالي
لاودا: روزبرغ "أفضل" من هاميلتون في الوقت الراهن

المقال السابق

لاودا: روزبرغ "أفضل" من هاميلتون في الوقت الراهن

المقال التالي

روزبرغ: أنا أقود الآن أفضل من أيّ وقتٍ مضى

روزبرغ: أنا أقود الآن أفضل من أيّ وقتٍ مضى
Load comments