ألونسو يأمل أن يكون حدث لندن الاستعراضي "فاتحة للمزيد"

يأمل فرناندو ألونسو أن يكون حدث الفورمولا واحد الاستعراضي في لندن فاتحة للمزيد، إذ ساهم في جذب المزيد من المتابعين للبطولة.

لم يقم ألونسو بقيادة السيارة يوم الأربعاء خلال الحدث، على الرغم من أنه ظهر في ساحة "ترافلاغار" – حيث قام بتصوير الجمهور الحاضر بكاميرا هاتفه.

حيث قال: "أعتقد أنه كان حدثاً جيداً. خاصة خلال اللفات الأخيرة حينما خرجت السيارات إلى الشارع معاً. من الواضح أنّ ذلك يساعد: صوت محركات في8 والسيارات القديمة جميعها عوامل تساهم في تحسين العرض".

وأكمل: "كانت تلك المرة الأولى للكثير من الناس التي يشاهدون فيها الفورمولا واحد بشكل مباشر. لقد قرأت الكثير من التعليقات كما أنّ بعض المتابعين كتبوا لي على وسائل التواصل الاجتماعي حيال ذلك. إنهم بالتأكيد سيأتون الآن لمشاهدة سباق الجائزة الكبرى".

وأضاف: "ذلك هو الهدف الرئيسي من الحدث، التفاعل مع متابعين جدد وأن نستعرض الفورمولا واحد أمام الجيل الشاب. نأمل أن يكون هذا الحدث فاتحة للمزيد مثله. من الجميل أن تحتضن المدن الكبيرة استعراضات للفورمولا واحد في مثل تلك الأماكن التاريخية".

كما أضاف الإسباني إلى أنه من الجيد أن تظهر الفورمولا واحد في "عرض على الطرقات" ضمن أماكن لا تستضيف سباقات جائزة كبرى.

فقال: "كانت تجربة رائعة للحضور هناك، ربما كان 20 أو 30 في المية منهم يرون الفورمولا واحد بشكل مباشر للمرة الأولى".

وأكمل: "بسبب ذلك الحدث الاستعراضي، أصبحوا يرغبون الآن بحضور سباق الجائزة الكبرى، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى مثل ذلك في البلدان التي لا تستضيف البطولة. أعتقد أنها فكرة جيدة".

من جهته، تلقى سيباستيان فيتيل ترحيباً جيداً من الجمهور، على الرغم من أنه يخوض معركة على لقب البطولة في مواجهة البطل المحلي لويس هاميلتون.

"لقد استمتعت بالحدث كثيراً. أعتقد أنه كان أمراً مميزاً: لقد تمّ إغلاق نصف مركز لندن بشكل جزئي وذلك لإفساح المجال أمامنا كي نستعرض السيارات، كان ذلك أمراً جيداً" قال سائق فيراري.

وحين سئل حيال غياب هاميلتون، أجاب: "لا يهمني بصراحة. أعتقد أنه تمّ سؤالنا حيال الحضور وأجبنا بنعم – ذلك ليس أمراً تحظى بفرصة المشاركة به كثيراً".

وأكمل: "اتضح أنه حدث رائع، وممتع لنا جميعاً وكذلك للحضور، لذا أعتقد أنّ كلا الطرفين قد استفاد. لكنّ الجميع أحرار في قبول أو رفض المشاركة. يمكن أن تسألوه".

أما كيمي رايكونن زميل فيتيل ضمن صفوف فيراري، فقد عبّر عن إعجابه بالحدث كذلك.

حيث قال: "عادة، عندما نقوم بأمر ما، فإنّ العرض يتمّ تنظيمه من قبل الفريق أو الرعاة. أما هنا فكان الجميع مشاركاً بشكل أو بآخر. كان أمراً مختلفاً عما عهدناه من قبل".

وأكمل: "كانت رؤية السيارات أمراً جيداً للحضور. لم نجر الكثير من اللفات ولكننا شاركنا في منطقة صغيرة وذلك أفضل من لا شيء. لا يحظى الكثير من الناس بفرصة الحضور والمشاهدة".

واختتم: "لقد كان الحضور قريبين للغاية، ولم تكن السيارات على سرعة عالية لكنها كانت كافية لوضعهم ضمن جوّ الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة