ألونسو يأمل ألا يصبح أداء مكلارين السيء في فرنسا "أمراً اعتيادياً" لبقية الموسم

المشاركات
التعليقات
ألونسو يأمل ألا يصبح أداء مكلارين السيء في فرنسا
25-06-2018

يأمل فرناندو ألونسو ألا يصبح أداء مكلارين "المزري" في سباق جائزة فرنسا الكبرى "أمراً اعتيادياً" لبقية موسم 2018 الجاري في الفورمولا واحد.

فرناندو ألونسو، مكلارين وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

خلال أسوأ جولاتها حتى الآن، خسرت مكلارين كلتا سيارتيها في القسم الأول من تصفيات بول ريكار – حيث انطلق ألونسو وستوفيل فاندورن من المركزين الـ 16 والـ 17 وبقيا طوال السباق قريبين من آخر الترتيب.

ألونسو كان على طريقه للإنهاء أخيراً عقب انزلاق سيارته واستراتيجية خاطئة حين اضطر للتوقف بسبب مشكلة متأخرة في نظام التعليق، بينما لم يتمكن فاندورن سوى من الإنهاء بالمركز الـ 12.

على الرغم من أنّ ألونسو قال أنه "واثق" بأنّ الجولة المقبلة في النمسا ستكون أفضل، إلا أنه اعترف بضرورة عدم تكرار أداء الفريق السيء في فرنسا خلال بقية الموسم.

فقال: "أعتقد أنّ هذا هو الأداء الأسوأ على الإطلاق في الموسم، لذا آمل حقاً أن تكون تلك مجرد كبوة، وألا تصبح أمراً اعتيادياً".

وأكمل: "بدءاً من التصفيات، لم تنجح كلتا السيارتَين في الخروج من القسم الأول للتصفيات، والآن كلتاهما خارج النقاط. علينا رفع المستوى لجولتَي النمسا وسيلفرستون. أمامنا خمس أيام فقط لذا علينا إيجاد حلول".

وحافظ الإسباني على أمله حيال خطط تحديثات مكلارين المستقبلية، لكنه أشار أن انخفاض الأداء مع بداية أول جولة من الثلاث المتتالية لهذا الموسم ليس فألاً حسناً.

فقال: "بشكل مثالي، فإنك تود الحصول على المزيد من الوقت لدراسة البيانات بشكل أكبر بعض الشيء، وذلك لتقديم إضافات جديدة إلى السيارة، وربما تقديم بعض الحلول. لكن ليس هناك وقت، وعلينا بذل قصارى جهدنا".

وأكمل: "أثق بالفريق. أعلم أنّ هناك أموراً جيدة قادمة خلال السباقات المقبلة".

الحفاظ على المعنويات المرتفعة

حين سُئِل إن كانت القيادة بالمركز الأخير في بول ريكار عقب الفوز بسباق لومان 24 ساعة أمراً صعباً، وكيف تعامل مع الوضع بإيجابية، أصرّ ألونسو أنه ما زال مسروراً بتواجده في الفورمولا واحد.

فقال: "أفضّل أن أكون هنا الأخير، على مشاهدة التلفاز".

وأكمل: "إنني متفاجئ من كمية السلبية في هذا السؤال، نحن العشرون سائقاً الوحيدين حول العالم الذين نتمكن من المشاركة (في بطولة كهذه)".

وتابع: "لقد جئنا إلى هنا، وفي بعض الأحيان نكون أفضل وفي بعضها أسوأ".

وأضاف: "السؤال حول كيفية البقاء ضمن مزاج إيجابي، وكيف يمكنني الابتسام، والتنفس، الأكل، النوم... أتعامل مع الوضع بطريقة جيدة جداً. أشعر بالحظوة لتواجدي هنا".

وكانت مكلارين قد اعترفت في بول ريكار أنها لا تستطيع رؤية مشاكل الانسيابية خلال اختبارات نفق الهواء.

وينتهي عقد ألونسو مع نهاية موسم 2018، لكنّ مكلارين ما تزال متفائلة حيال إمكانية الحفاظ على خدماته لموسم إضافي، حتى لو شارك ضمن برنامج إندي كار بدلاً من الفورمولا واحد.

المقال التالي
فيتيل متفاجئ من الرياح التي ساعدته على شق طريق عودته إلى المنافسة في فرنسا

المقال السابق

فيتيل متفاجئ من الرياح التي ساعدته على شق طريق عودته إلى المنافسة في فرنسا

المقال التالي

فاسور: تسجيل لوكلير للنقاط بشكلٍ متواصل جيّد لساوبر

فاسور: تسجيل لوكلير للنقاط بشكلٍ متواصل جيّد لساوبر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن